رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكثر من 34 دولة معرضة للانكماش الاقتصادي

في حال استمرار أزمة سقف الديون الأمريكية..

أكثر من 34 دولة معرضة للانكماش الاقتصادي

أ ش أ 10 أكتوبر 2013 12:07

نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الخميس، تحذير الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، التي تضم 34 دولة الأكثر تصنيعا في العالم، انخل جوريا، من أن البلدان الغنية ستغرق مجددا في حالة انكماش إذا لم تتوصل الولايات المتحدة إلى رفع السقف القانوني بحلول 17 أكتوبر الجاري، مما يعرضها للتخلف عن سداد مديونيتها لأول مرة في التاريخ.

 

حيث أوضح جوريا أنه إذا لم ترفع الولايات المتحدة سقف الدين أو تلغى ذلك، فإن جميع التوقعات تشير إلى أن المنطقة التي تغطيها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ستغرق من جديد في انكماش السنة المقبلة فيما ستسجل البلدان الناشئة تباطؤ مفاجئا.


وحذر جوريا من أنه في حالة تخلف الدولة الجزئي عن التسديد قد يتسبب باضطرابات في الأسواق المالية، مشيرا إلى أن معدل البطالة في الولايات المتحدة المقدر حاليا بـ7.3% سيرتفع إلى مستويات قياسية خلال الأزمة المالية ليصل إلى 10%..


ويذكر أن تداعيات الشلل الذي سوف يصاب به الاقتصاد الأول على المستوي العالم سوف تنعكس على بقية الاقتصاديات التابعة في العالم أجمع وعلى رأسها الدول الأكثر غنى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان