رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحبوب: انتخابات الغرفة وراء “ قضية توريدات القمح”

الحبوب: انتخابات الغرفة وراء “ قضية توريدات القمح”

اقتصاد

وجدي المشد نائب رئيس غرفة الحبوب

الحبوب: انتخابات الغرفة وراء “ قضية توريدات القمح”

محمد موافي 11 يوليو 2016 15:46

قال وجدي المشد نائب رئيس غرفة الحبوب،إن انتخابات غرفة الحبوب الماضية وما حدث بها من انتهاكات وراء تصدير قضية توريد القمح علي الرأى العام من قبل بعض المنتفعين من هذه القضية التى لم يثبت صحتها حتى الآن، متسائلا:” لماذا ظهرت الموضوع على السطح حاليا؟

 

وأ ضاف خلال المؤتمر الصحفي، أننا ضد أى مخالفة أو أخطاء أو استيلاء على مال عام وأن أى مخالف لابد أن يتم تطبيق القانون حيالة ثبوت المخالفة – ثبوت يقينى وفقا لتحقيقات النيابة العامة .

 

وأشار إلي أن الصوامع والشون قد استقبلت هذا العام حوالى 2.3 مليون طن قمح محلى قيمتها 6.4 مليار جنية وباقى من ثمن هذة الأقماح للموردين حوالى مليار و 500 مليون جنية بالإضافة إلى قيمة أجرة التخزين وهى حوالى 230 مليون جنية وبإجمالى 1.7 مليار جنية متبقية للموردين.

 

وأوضح أنه لا يتم دفع هذة المبالغ بالكامل إلا بعد صرف كميات الأقماح المخزنة بالكامل لضمان استلام هذة الكميات دون نقصان وأن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين مع بنوك التنمية والائتمان الزراعى هى المسئولة عن استلام الأقماح وصرفها خلال الموسم من خلال لجان تمثل وزارات التموين والصناعة والزراعة وتضمن استلام وتسليم جميع الكميات.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان