رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلاسل السوبر ماركت تشارك في توزيع السلع التموينية

سلاسل السوبر ماركت تشارك في توزيع السلع التموينية

اقتصاد

محمد أبو شادي وزير التموين

في المعادي والعجوزة وجليم..

سلاسل السوبر ماركت تشارك في توزيع السلع التموينية

أ ش أ 10 أكتوبر 2013 10:42

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية محمد أبو شادي، في لقاء مع المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية، إلى أنه يتم الآن تحديد عدد محلات وسلاسل السوبر ماركت التي سوف تشترك في منظومة توزيع السلع التموينية على مستوى الجمهورية، على أن تعمم التجربة بمنطقتى العجوزة والمعادى بالقاهرة وحى جليم بالإسكندرية، خلال شهرين كمرحلة أولى لتقيمها ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهوري.

 

كما أضاف الوزير إلى أنه يتم حاليا حساب قيمة السلع التموينية بالسعر الحر لتحديد قيمة الدعم المقدم لكل مواطن شهريا على البطاقة التموينية.

 

من جانبه أشار المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية إلى أن الوزارة تقوم حاليا باستكمال إنشاء بطاقات الأسرة الذكية لتوزيع السلع التموينية والخبز، كما تقوم بعمل كروت لتوزيع المواد البترولية وتحديث وميكنة العمل الإداري بوزارات التموين والصحة والداخلية والعدل والتنمية المحلية لتسهيل العمل وتخفيف الإجراءات على المواطنين.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية، لبحث الخطوات التنفيذية لبدء منظومة توزيع السلع التموينية من خلال سلاسل ومحلات السوبر ماركت، بالإضافة إلى البقالين التموينيين.


كما أوضح أبو شادى أنه بعد نجاح تجربة توزيع الخبز المدعم ببطاقة الأسرة في محافظة بورسعيد، فإنه جارٍ حاليا اختيار إحدى محافظات الوجه القبلى لتطبيق هذه التجربة وذلك للقضاء على تهريب الدقيق المدعم وتوصيل الدعم لمستحقيه بهدف الحفاظ على أموال الدولة وتوفير الخبز للمواطنين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان