رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطر: 97 مليار جنيه حصيلة ضرائب الدخل دون "السيادية"

مطر: 97 مليار جنيه حصيلة ضرائب الدخل دون السيادية

اقتصاد

عبدالمنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب

و118 مليارا لضرائب المبيعات

مطر: 97 مليار جنيه حصيلة ضرائب الدخل دون "السيادية"

محمد مقلد 11 يوليو 2016 13:32

قال عبدالمنعم مطر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، إن الحصيلة النهائية للإيرادات الضريبية المحققة خلال العام المالى الماضى 2015 / 2016، سيتم إعلانها نهاية يوليو الجاري، متضمنة الأرقام النهائية للحصيلة الضريبية لموسم تقديم الإقرارات للأشخاص الطبيعيين، والاعتباريين "الشركات".


وأضاف مطر، في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن ضرائب الدخل حققت الحصيلة الضريبية المتوقعة بالكامل، وقدرها 97 مليارجنيه، بينما حققت ضريبة المبيعات  118 مليارا أي  96 %حتي الآن، كما بلغت الضرائب السيادية حتي الآن 77 مليار من 113 مليارجنيه.


ومن المقرر، بحسب مطر، أن يستمر سداد الضرائب حتي مساء يوم الاحد 24 يوليو الجاري، وأكد رئيس المصلحة أن هذه الأرقام والإحصائيات والمؤشرات حتى مساء الأحد 10 يوليو.


وأشار إلى نجاح مصلحة الضرائب والعاملين بها في تحقيق الحصيلة الضريبية المستهدفة، والربط النهائي للضريبة المقررة للمصلحة، ووصف ذلك بأنه بمثابة نجاح للاقتصاد الوطني بأكمله.


ولفت رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه يعرض على وزير المالية عمرو الجارحي تقاريريوميا بالحصيلة الضريبية؛ لمتابعة الموقف عن كثب أولا بأول من أجل الوقوف علي ما يرد الي الخزانه العامه لحظة بلحظة.
ويتابع عبد المنعم مطر سير العمل بالمناطق والمأموريات الضريبية على مستوي الجمهورية لملاحظة الحصيلة الضريبية.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان