رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقصي حقائق القمح تتحفظ على مستندات بصومعة في أكتوبر

تقصي حقائق القمح تتحفظ على مستندات بصومعة في أكتوبر

اقتصاد

فلاح مصري أثناء حصاد القمح

تقصي حقائق القمح تتحفظ على مستندات بصومعة في أكتوبر

كريم عبدالله 10 يوليو 2016 13:16

تحفظت لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب المشكّلة بشأن وقائع الفساد بشون وصوامع تخزين القمح، خلال زيارتها الميدانية صباح اليوم على دفاتر صومعة الياسمين بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوير.

وكشف النائب مصطفي بكري عضو اللجنة عدم وجود أي من الموظفين المعنيين بالشونة، مشيرًا إلى أن اللجنة تحفظت على كافة المستندات لفحصها فيما قام فريق آخر من وفد اللجنة بالاطلاع على المستندات وأذون التوريدات الخاصة بالصومعة، وقياس الصومعة لكشف حجم نسبة الأقماح المخزنة بها.
 

شارك فى الزيارة ممثلون عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الرقابة الإدارية ووزارتا التموين والزراعة وممثل عن الشركات العالمية المتخصصة فى القياس، بجانب النائب مصطفى بكرى، وياسر عمر شيبة، وجلال عوارة، وإيهاب عبد العظيم.
 

يذكر أن اللجنة قد كشفت فى اجتماعها أمس السبت تجاوز 4 صوامع فى كميات التوريد الوهمي التى تم ضبطها، "منها صومعة واحدة بها 61 مليون جنيه اختلاس، وتم التأكّد من ذلك عبر لجنة من النيابة ولجنة أخرى من الشرطة.
 

كما وجهت اللجنة اللوم لوزارة التموين نظرًا لاتخاذها قرار العام الماضى بدفع قيمة القمح بالبنك المركزى لحساب هيئة السلع التموينية دون الالتزام بالحصة مما أحدث تكالب على القمح المستورد دون سقف ومكنهم من خلط القمح المحلى بالمستورد.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان