رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين لـ مصر العربية: الدولة لن تتحمل أعباء مالية في قضية القمح

وزير التموين لـ مصر العربية: الدولة لن تتحمل أعباء مالية في قضية القمح

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

وزير التموين لـ مصر العربية: الدولة لن تتحمل أعباء مالية في قضية القمح

محمد موافي 10 يوليو 2016 13:00

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لن تتحمل أعباء مالية في إجراءات جرد الشون والصوامع للتأكد من الكميات الفعلية الموردة إلى الصوامع والشون على خلفية قضية فساد القمح الوهمي، موضحًا أن الجرد الذي يتم حاليا مجرد إجراء روتينى يتم فعله كل عام بعد انتهاء موسم الحصاد.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن الوزارة لم تهدر أي مبالغ مالية في موسم توريد القمح، مشيرًا إلى أنّ الوزارة ستدفع فقط قيمة القمح المورد فعليًا إلى الصوامع والشون وأي عجز في الكميات سيتحمل المسئول عن الصومعة حساب الكميات غير الموجودة وهي الفارق بين الدفاتر والجرد الحقيقي بالإضافة إلي دفع غرامة 25%.

 

وأوضح حنفي أنّ الأجهزة الرقابية بالوزارة كالمفتشين ومباحث التموين هي من قامت بالحملات الرقابية على صوامع وشون استلام القمح المحلي والتحفظ على بعض الصوامع لوجود شبهة في عمليات التوريد، مشيرًا إلى أنه تم عمل محاضر وإحالتها للنيابة العامة وذلك حرصًا على المال.

 

وأردف أن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات والمعلومات للجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس النواب لفحص الصوامع والشون للتأكد من كميات القمح المستلمة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تحافظ علي المال العام في حالة وجود أي مخالفات التي لم تثبت حتى الآن.

 

يذكر أنَّ مباحث التموين من خلال متابعة دفاتر توريد القمح بالشون والصوامع تمكنت من ضبط عدد من الشون المتلاعبة في أرقام توريد القمح المحلي والتى تربحت الكثير جراء هذا التوريد ما يعرض المال العام للإهدار.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان