رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

10 مناطق "أسعار العقارات فيها هتبقى نار"

10 مناطق أسعار العقارات فيها هتبقى نار

اقتصاد

استثمار عقاري "أرشيفية"

10 مناطق "أسعار العقارات فيها هتبقى نار"

محمد علي ابراهيم 09 يوليو 2016 20:48

ترتفع أسعار العقارات في مصر، بطريقة جنونية مؤخرًا، ما يؤهلها لأن تكون حصان الرهان الرابح خلال الفترة القادمة، لمن ينتوي الاستثمار، بالبيع أو الشراء أو الإيجار.

فبحسب خبراء فإن أسعار العقارات سترتفع بنهاية 2016 ما يقرب من 20% في حين توقع آخرون أن ترتفع أسعار العقارات في المناطق الشعبية كفيصل والمرج الجديدة 50%.

 

وتصنف سوق مصر العقارية على أنها أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار، انطلاقا من كونها أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقا للربحية والأمان، وربما تكون الأوفر حظًا، وتستمد سوق العقارات قوتها في مصر من العجز الكبير في عدد الوحدات السكنية والمقدرة بمليوني وحدة يضاف إليها 600 ألف وحدة سكنية سنويا، كنتيجة طبيعية للزيادة الكبيرة في تعداد السكان.. "مصر العربية" ترشح لك 10 مناطق مرشحة للزيادة الجنونية خلال 2016.

القاهرة الجديدة "التجمع"

الموقع: تقع المدينة في القوس الشرقي للقاهرة، شرق الطريق الدائري في المسافة المحصورة بين طريق القاهرة - السويس الصحراوي وطريق القاهرة - العين السخنة الصحراوي.

مدير المبيعات بمجموعة "كرمه" للتنمية والاستثمار العقاري، محمود جمال عبد الحميد، أكد في تصريحات لـ"مصر العربية" أن مناطق القاهرة الجديدة تضم " التجمع الخامس إضافة إلى الرحاب والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها" أحد أكثر المناطق الراقية في مصر، وتصنف على أنها ضمن مدن الجيل الثالث " يراعى فيها التكنولوجية الذكية والعمارة الخضراء وتوسعة الطرق والبنية التحتية الضخمة" موضحًا أن الأسعار ترتفع بطريق جنونية في المنطقة؛ حيث سجل سعر المتر خلال 3 شهور زيادة تقدر بـ 3000 جنيه، مسجًلا أسعار تتراوح بين 7 آلاف- 14 ألف جنيه للمتر.

العاصمة الإدارية الجديدة

الموقع: موجودة شرق القاهرة، ضمن مدينة القاهرة، وضمن إقليم القاهرة الكبرى على الطريق الدائري الثاني في منتصف الطريق المنطقة حاليًا ممتدة إلى حد كبير إلى ميناء مدينة السويس.

عبد الحميد، أوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة بقربها من مناطق التجمع، أثرت بشكل مباشر في رفع أسعار الأراضي بما يقرب من 100%، مؤكدًا أن سعر متر الأرض بلغ 4000 جنيه بدون ترفيق و5500 بالترفيق، متوقعًا ارتفاع 20% في الأسعار بنهاية 2016.

مصر الجديدة" target="_blank">مصر الجديدة

أحد مداخل العاصمة للقادمين من الإسماعيلية والسويس

منطقة مصر الجديدة" target="_blank">مصر الجديدة، بحسب رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتنمية والاستثمار العقاري، على الشرباني، أحد أهم المناطق المرشحة للزيادة السعرية، بنسب جنونية، مؤكدًا أن سعر المتر يتراوح من 10 آلاف وحتى 18 ألف جنيه، للوحدات السكنية والإدارية على حد سواء، مؤكدًا أنه بهذه الزيادة يكون سعر متر الأرض حقق زيادة في الأسعار تقدر بـ 6 آلاف جنيه خلال 3 شهور، متوقعًا زيادة 14% بنهاية 2016.

مدينة أكتوبر

الموقع: تقع على بعد 38 كم من القاهرة

الشرباني، أكد أن سعر متر الأرض سجل ارتفاعًا يقدر بـ 2000 جنيها في المتر، مسجلًا أسعار تتراوح بين 4000-6000 للمتر، بالوحدات السكنية والإدارية، وذلك لما تتميز به المنطقة، من انخفاض كثافتها السكانية وانخفاض درجة حرارة الجو عن القاهرة وذلك لارتفاعها عن سطح البحر.

الشيخ زايد

الموقع: تبعد مدينة الشيخ زايد حوالي 20 كم من ميدان لبنان بحي المهندسين ويحدها طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي وامتداد محور 26 يوليو ومدينة 6 أكتوبر، وتصنف على أنه إحدى مدن الجيل الثاني

 

رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتنمية والاستثمار العقاري، قال إن أسعار المتر تبدأ من 7 ألاف جنيه – 13 آلاف جنيهًا، متوقعا زيادة 20% بنهاية 2016.

المقطم

الموقع: أعلى جبل المقطم بالقاهرة

وتابع الشرباني، لأن منطقة المقطم من أكثر الأماكن جذبا لقربها وسط القاهرة، وتميزها بارتفاعها عن سطح البحر، حيث سجل سعر المتر من 5-9 الأف جنيه للوحدات السكنية والإداري.

حدائق الأهرام

الموقع: تقع في الجيزة على بعد 1 كيلو من نادي الرماية بالهرم -منطقة الفنادق- أمام أهرامات الجيزة.

الخبير المثمن العقاري، عبد المجيد جادو، قال إن المنطقة مرشحة للزيادة الكبيرة لقربها من المناطق التجارية، بشوارع فيصل والأهرام الرئيسي، حيث يتراوح سعر المتر من 3000-5000 متر.

المرج الجديدة

يقع حي المرج شمال شرق القاهرة يحدها شرقا حي السلام أول وشمالا مركز الخانكة بمحافظة القليوبية وغربا حي المطرية وحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وجنوبا حي عين شمس.

وتابع أن منطقة المرج الجديدة، أحد المناطق ذات الطابع الشعبي، ومرشحة للزيادة السعرية بسبب الإقبال عليها، حيث تبلغ الأسعار من 2000- 3000 جنيهًا للمتر.

الهرم

يمتد شارع الهرم من ميدان الجيزة وبدايته عند نفق الهرم وينتهي بمحطة مشعل.

ويعد أحد المناطق المرشحة لزيادة الأسعار، لما تتميز بها من كونها ذات طابع شعبي، بالإضافة إلى قربها هو من المناطق الحيوية بقلب القاهرة،  وتوافر الخدمات ويبدأ سعر المتر من 2000 جنيهًا – 7000 جنيهًا للمتر.

فيصل

يقع بمحازاة شارع الهرم بمحافظة الجيزة

ويعد أحد المناطق المرشحة لزيادة الأسعار، لما تتميز بها من كونها ذات طابع شعبي، بالإضافة إلى كونها أحد الجهات التي يقصدها الوافدون من الأقاليم للقاهرة، بالإضافة إلى توافر الخدمات بأسعار رخيصة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان