رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مواصلا السقوط.. الجنيه الاسترلينى يهبط 32 قرشا بالسوق السوداء

مواصلا السقوط.. الجنيه الاسترلينى يهبط 32 قرشا بالسوق السوداء

اقتصاد

الجنيه الاستيرلينى

مواصلا السقوط.. الجنيه الاسترلينى يهبط 32 قرشا بالسوق السوداء

محمد موافي 09 يوليو 2016 14:48

تراجع أسعار الجنيه الاسترلينى بالسوق السوداء خلال تعاملات، اليوم السبت، ليسجل 14.18 جنيه مقابل 14.50 جنيه الأسبوع الماضي بتراجع قدره 32 قرشا، وسط زيادة بالمعروض بالسوق خاصة بعد زيادة مبيعات حائزى الجنيه الاسترلينى على خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال أحمد ، س، صاحب شركة صرافة، إن الشركات تشترى الجنيه الاسترلينى بحذر شديد تخوفا من حالة الانهيار القائم في انجلترا بعد الاستفتاء الشعبي الذي قرر فيه البريطانيون خروج بلادهم عن عصبة الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن هناك زيادة في المعروض من الجنيه الاسترلينى حاليًا نتيجة تخلص معظم مضاربي العملة البريطانية منها تجنبا للوقوع في الخسائر بفعل قرار الخروج، متوقعا استمرار تراجع سعره على مدار الأيام القليلة المقبلة.

 

ومن جانبه، قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة باتحاد العام للغرف التجارية: إن سعر اليورو تراجع على المستوى العالمي أمام اليورو ليسجل أدنى مستوياته في الفترة الحالية، هو يحدث خسائر فادحة لحائزى الجنيه الاسترلينى.

 

وأضاف في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" أن الطلب على الجنيه الاسترلينى في مصر متراجع للغاية ولا يمثل 1% من قيمة الطلبات مقارنة بالدولار واليورو.

 

وحذر الأبيض حائزى الاسترلينى من المضاربة عليه لأنه معرض لمزيد من التراجع في الفترة الحالية عقب الخروج من بريطانيا، موضحًا أن شركات الصرافة لا تضارب على العملات الأجنبية أو العربية في السوق الموازى والشركات بريئة من أى اتهامات توجه إليها.

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان