رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| بالأرقام .. الدولار يفسد فرحة العرائس

فيديو| بالأرقام .. الدولار يفسد فرحة العرائس

اقتصاد

شوار العروس دائما ما يسبب المشاكل بين الطرفين

بعد ارتفاع أسعار الأجهزة للضعف

فيديو| بالأرقام .. الدولار يفسد فرحة العرائس

محمد موافي 09 يوليو 2016 13:20

في رد سريع لقرارات تقييد الاستيراد الصادرة من وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الماضية، ارتفعت أسعار مستلزمات جهاز العروسة من الأدوات المنزلية بنحو 200%، لتفسد فرحة الأسرة بزفاف ابنتهم.

 

وأرجع مستوردون الزيادة الحالية بالأسعار لعوامل أخرى، تكمن في ارتفاع الدولار بالسوق الموازي، بالإضافة إلى تراجع مخزون التجارة من الأدوات المنزلية بعد قرارات تقييد الاستيراد الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة لزيادة سعر الجمارك بنحو 10% .

 

وارتفعت أسعار أطقم الصيني لتسجل 1800 بدلاً من 900 جنيه والأكروبال وصل لـ 390 بدلاً من 190 جنيها بينما سجل أطقم الاستلستين حوالي 2000جنيه وسواء المصنعة محليًا أو المستوردة، وفقا لما صرح به مسؤولون بشعبة مستوردي الأدوات المنزلية.

 

وأكد بهاء السبع، مستورد أدوات منزلية وعضو الشعبة العامة للمستوردين، ارتفاع أسعار كافة المنتجات المستوردة أو محلية الصنع من الأدوات المنزلية المستخدمة في جهاز العرائس، موضحًا أن الزيادة تتراوح بين 50 إلى 60% باختلاف المنتجات وبلد المنشأ.

 

وأرجع السبع لـ "مصر العربية" أسباب الزيادة، للقفزة الموجودة في سعر الدولار خلال الفترة الحالية وتخطيه حاجز الـ 11 جنيهات، مشيرًا إلى أنَّ السوق يعاني من نقص البضائع المستخدمة في جهاز العروسة الأمر الذي يجعل الأسعار ترتفع دون ذكر مبررات. بالإضافة إلي زيادة الرسوم الجمركية التى ارتفعت مؤخرًا.

 

وأشار إلى أنَّ مخزون التجار في السوق أوشك على الانتهاء، بسبب توقف الاستيراد خلال الفترة الماضية، بعد قرارات الحكومة بتقييد الاستيراد.

 

ومن جانبه، قال فتحي الطحاوى، نائب رئيس شعبة مستوردى الأدوات المنزلية: إن ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية راجع لقوانين وزارة التجارة والصناعة المقيدة للاستيراد والتى تسبب بشكل عشوائي في رفع السعر على المستهلك المحلي.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن القوانين الحالية تم إصدارها لخدمة مجموعة من محتكرى السوق والتى من شأنها التسبب بشكل كبيرة في عودة عصور الاحتكار مطالبا الحكومة بضرورة فتح الاستيراد مرة أخرى منعًا لتعرض 850 ألف مستورد للتشريد وإغلاق استثماراتهم.

 

وأشار إلى أنّ أسعار جهاز العروسة ارتفعت بنسبة مختلفة للتراوح الزيادة بين 40 إلى 60%، خاصة بعد تراجع المخزون وشح البضائع بالسوق وسط زيادة في الطلب خلال الأيام الحالية لنتيجة لكثرة الزيجات.

 

شاهد الفيديو:-

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان