رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد من وزارة الاستثمار في بكين

وفد من وزارة الاستثمار في بكين

اقتصاد

وزيرة الاستثمار داليا خورشيد

للمشاركه في اجتماعات "الوزارية الرباعية "

وفد من وزارة الاستثمار في بكين

احمد علي 09 يوليو 2016 11:54

غادر القاهرة اليوم السبت، وفد من وزارة الاستثمار برئاسة الوزيرة داليا خورشيد، لحضور اجتماعات اللجنة الوزارية الرباعية بين مصر والصين.

 

ويٌعقد اللقاء في بكين يومي الاثنين والثلاثاء القادم (11-12 يوليو) تمهيدًا لاجتماعات قمة ال 20 المقرر انعقادها في شهر سبتمبر القادم.

يرأس الوفد المصري في الاجتماعات المشتركة وزيرا التجارة والصناعة والاستثمار بحضور نائبي رئيس هيئة الإصلاح والتنمية والتجارة الصينية وذلك لمناقشة موقف المشروعات ذات الأولوية علي قائمه التعاون المشترك بين البلدين والتي تم الاتفاق عليها في يونيو من العام الماضي في قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان.

وعلى هامش الاجتماعات الوزارية الرسمية، سيقوم وفد وزارة الاستثمار بلقاء أكثر من 15 شركة من كبرى الكيانات الاستثمارية في الصين والتي ترغب في التعرف علي الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر. 

تأتي الصين في المرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر ويبلغ عدد الشركات ذات المساهمات الصينية العاملة في مصر 1269 شركة بإجمالي حجم مساهمات تبلغ 548 مليون دولار موزعة على عدد من القطاعات يحتل القطاع الصناعي 68% من إجمالي توزيع رؤوس الأموال وتحتل الخدمات التمويلية 15% بينما يحتل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 9%.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان