رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"سك العملة" تسعى للتوسع في الدول العربية والإفريقية

سك العملة تسعى للتوسع في الدول العربية والإفريقية

اقتصاد

وزارة المالية

"سك العملة" تسعى للتوسع في الدول العربية والإفريقية

وكالات 09 يوليو 2016 11:11

تعد سك العملة" target="_blank">مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، خطة لمد نشاطها إلى الدول العربية والأفريقية، وتدرس سبل التوسع إقليميا في نشاطها باعتبارها أقدم مصلحة لسك العملات المعدنية والتذكارية في المنطقة، والوحيدة بالإقليم مع أخرى جنوب إفريقيا.



وكشف الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، عن أن الخطة التي تم عرضها على الوزير تستهدف قيام المصلحة بتوفير احتياجات الدول العربية والأفريقية المختلفة من العملات المعدنية والعملات التذكارية، بدلاً من قيام هذه الدول بذلك حاليًا في بعض الدول الأوروبية.



ولفت إلى أن سك العملة" target="_blank">مصلحة سك العملة المصرية تمتلك إمكانيات تكنولوجية متطورة وخبرة عريقة في هذا المجال، والدليل قيامها بسك عملات تذكارية لصالح الأمم المتحدة ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى عديدة.



وأعلن أن وزارة المالية تلقت عدة عروض دولية للمشاركة في تطوير المصلحة، ويجري دراستها إلى جانب إمكانية إقامة منطقة استثمارية مصرية بمشاركة دولية تتخصص في تصنيع عملات معدنية وتسويقها في الدول المحيطة.



وأشار إلى أن سك العملة" target="_blank">مصلحة سك العملة، برئاسة محمد السبك، تدرس حاليًا إدخال الأنظمة الحديثة لتأمين العملات المعدنية المساعدة ضد التزوير سواء التي تطرح للتداول بالسوق المصرية أو العملات التذكارية، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال مكافحة التزوير وبالتعاون مع بعض الدول ذات الخبرة في هذا الشأن.



على جانب آخر، تعكف وزارة المالية على وضع خطة لتحديث وتطوير المباني التابعة للوزارة ومصالحها، نظراً لوجود عدد من المباني غير الملائمة سواء للعاملين أو لاستقبال المواطنين.



وأضاف حازم أن وزير المالية، كلف المركز الهندسي بالوزارة، بإعداد دراسة متكاملة لتطوير هذه المباني، وتحديد سبل الاستفادة القصوى منها، وإيجاد بدائل ملائمة لما لا يمكن استمراره منها في العمل إلى جانب أهمية استغلال المباني الحالية للوزارة والهيئات والمصالح التابعة ترشيدًا للنفقات.



وأكد شريف أن وزارة المالية أخلت بالفعل عددًا من الأماكن المؤجرة التابعة، وتم نقل العاملين بها إلي أماكن بديلة بأبراج الوزارة التي تقع بمدينة نصر بالقاهرة، ترشيدًا للنفقات وتوفيرًا للإيجارات ومصاريف الصيانة لهذه العقارات القديمة، التي لم تعد صالحة للاستخدام وتمثل خطورة علي أرواح العاملين والمترددين عليها من الجمهور.



وتطرق إلى قرب تشغيل مركز مطور بأبراج وزارة المالية بمدينة نصر بالقاهرة لخدمة المواطنين، وسيتم تزويده بخطوط اتصال هاتفي وبريد إلكتروني لتلقي شكاوى المواطنين، واستفساراتهم والمتعلقة بتعاملاتهم مع الوزارة ومصالحها التابعة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان