رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد عزوف المواطنين.. رحل العيد وبقي الكعك بالمحال

بعد عزوف المواطنين.. رحل العيد وبقي الكعك بالمحال

اقتصاد

أحد الباعة أثناء فرش فترينات المحال بالكعك

بعد عزوف المواطنين.. رحل العيد وبقي الكعك بالمحال

محمد موافي 09 يوليو 2016 10:04

لجأت المحال التجارية لتقديم عروض ترويجية علي الكعك المخزن لديهم للتخلص منه خاصة بعد انتهاء عيد الفطر خاصة بعد عزوف شرائح كبيرة من المواطنين عن شرائه بسبب غلاء الأسعار الموسم الجاري 30%.

 

وقال عاملون بصناعة الحلويات، إن موسم عيد الفطر جاء مخيبا لآمال التجار بعد عزوف المواطنين عن الشراء، موضحين أن المبيعات تراجعت بنحو 50% ما جعل المحال تقدم عروضًا ترويجية على المنتج لتخلص من المخزون وللتقليل للخسائر.

وكانت أسعار الكعك في محال العبد للحلويات تراوحت أسعار الكعك بين 45 إلى 90 جنيها والبسكويت وصل إلى 45 جنيهًا بينما سجلت الغريبة حوالي 60 جنيهًا، بينما سجلت الأسعار في مونجينى بين 59 إلى 85 جنيها، وبالمجمعات الاستهلاكية تبدأ من 35 جنيها، أما في محال لابوار تراوح كيلو الكعك بين 85 إلى 135 .

 

وأكد أحمد عبد العزيز بائع في فرع مونجينى ، أن الشركة تقديم عروضًا على منتجات الكعك والبسكويت، قائلا: ”ممكن تشترى علبة كعك وتاخد التانية ببلاش".
 

وتابع: ”الموسم السنادى كانت مبيعاته منخفضة والسوق واقف والمواطنين خفضوا الكميات"، مرجعا ذلك الركود لحالة انخفاض مستوى الدخل وارتفاع الأسعار وثبات المرتبات.

 

وقال سيد العوام عضو شعبة الحلويات باتحاد العام للغرف التجارية، إن الموسم الحالي تراجع مبيعاته بشكل كبيرة فلم يحقق الانتعاشة التى يرجوها التجار وأصحاب المحال التجارية، مشيرا إلى أن المبيعات هبطت لـ 50% مقارنة بالفترة الماضية .

 

وأرجع لـ "مصر العربية" حالة الركود التى ضربت الموسم لزيادة الأسعار من جانب المنتجين ما أدى لعزوف المواطنين عن الشراء، موضحًا أن بعض المحال التجارية لجأت لتقديم عروض ترويجية وتخفيضات على المنتج ذاته للتخلص من المخزون.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان