رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خاص| المقاولون العرب تُسلم غرب بورسعيد لـ"سنغافورة" خلال أسبوعين

خاص| المقاولون العرب تُسلم غرب بورسعيد لـسنغافورة خلال أسبوعين

اقتصاد

محور تنمية قناة السويس "أرشيفية"

تمهيدًا لتطويرها وتركيب الأوناش الكبيرة

خاص| المقاولون العرب تُسلم غرب بورسعيد لـ"سنغافورة" خلال أسبوعين

محمد علي ابراهيم 08 يوليو 2016 11:52

تنتهي شركة المقاولون العرب، خلال الأيام القليلة القادمة، من أعمال البنية التحتية، لتطوير 3 أرصفة، بطول 5000 متر، بميناء غرب بورسعيد، تمهيدًا لتسليم الميناء لهيئة موانئ سنغافورة، حتى تتمكن من رفع كفاءة الميناء بما يؤهله لاستيعاب قدر مضاعف من الحاويات وتنشيط العملية الاستثمارية بالمنطقة.

 

يأتي ذلك وفق المخطط الذي اعتمدته الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير منطقة محور القناة، بحسب تصريحات رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد درويش لـ "مصر العربية".

 

وقال رئيس الهيئة الاقتصادية إن منطقة ميناء غرب قناة السويس يوجد بها رصيف واحد بطول 1500 متر، وسيتم إضافة 3 أرصفة أخرى بطول 5000 متر، سيخصص أحدها لتداول الحاويات ورصيف مخصص للسيارات، ورصيف عام.

 

وأشار إلى أن هيئة موانئ سنغافورة، ستتسلم رسميًا الميناء أغسطس القادم، تمهيدًا لاعتماد أعمال تشطيب الميناء وفق المواصفات التي وضعتها هيئة موانئ سنغافورا، موضحا أن هيئة سنغافورا ستعمل بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب لتركيب الأوناش على الميناء في يناير القادم التي تحمل الحاويات من السفن للميناء.

 

درويش أكد أن مصر تسلمت من هيئة سنغافورة الشروط والمواصفات الفنية، والبناء القائم الآن وفق الشروط التي وضعوها، كما أن عمليات تجهيز الأرصفة تتم بالتعاون مع شركة المقاولون العرب وفق توصيات هيئة مواصفات سنغافورا، وتحت إشراف ومتابعة كاملة منها.

 

وتحتل سنغافورة مقدمة الدول الاكثر نموًا من حيث جودة مستويات المعيشة، كما أنها من أكثر موانئ العالم نشاطًا فضلًا عن كونها مركزًا تجاريًا إقليميًا بارزًا ومكانًا استراتيجيًا وممتازًا للاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

تجدر الإشارة إلى أن توجّه سنغافورة نحو المشاريع الحرة ينطبق على علاقاتها مع المستثمرين الأجانب مع تبني الحكومة سياسة الباب المفتوح وترحيبها بالاستثمارات والخبرات الأجنبية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان