رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تداولات ضيقة لأوقية الذهب بالأسواق العالمية

تداولات ضيقة لأوقية الذهب بالأسواق العالمية

اقتصاد

ذهب-ارشيف

وسط تذبذب الأسعار محليًا...

تداولات ضيقة لأوقية الذهب بالأسواق العالمية

متابعات 09 أكتوبر 2013 12:15

شهدت التعاملات المبكرة ليوم الأربعاء استقرارا لسعر أوقية الذهب داخل نطاق ضيق يوم الأربعاء، مع استمرار توقف أنشطة للحكومة الأمريكية للأسبوع الثاني، لكن المعدن استمد دعما من تنامي المخاوف من أن يمتد تأثير الأزمة إلى محادثات رفع سقف الدين الأمريكي.

 

وخلال الخمس جلسات السابقة، تداول سعر الأوقية مستوى الذهب بين 1300 و1330 دولارا للأوقية، مستفيدا من عمليات شراء بحثا عن ملاذ آمن رغم نقص بيانات الاقتصاد الأمريكي وعدم حدوث انتعاش قوي للطلب بالسوق الحاضرة.

 

وفي التعاملات الفورية، ارتفع سعر أوقية للذهب 0.02 % لتصل إلى 1318.50 دولار للأوقية، وحد من المكاسب صعود الدولار يوم الأربعاء بعد ترشيح جانيت يلين لرئاسة المركزي الأمريكي وهي من مؤيدي التيسير النقدي.

 

ومحليا، أوضحت تصريحات صحفية لـ "عادل راضى" عضو الاتحاد العام للغرف التجارية، أن التراجع الذي أصاب بورصات الذهب العالمية جاء على خلفية تردى الوضع الأمريكى، والذي توقفت معه حركة شراء الولايات المتحدة الأمريكية للذهب من الأسواق العالمية، مما أدى إلى انخفاض كبير بأسعاره مؤخرًا، لافتًا إلى أن تأخر إقرار الميزانية الأمريكية يعود إلى الخلفية الصعبة والمتأزمة لوضعها الاقتصادي.


وأشار رئيس شعبة الذهب بغرفة الجيزة التجارية، إلى أن الحالة التجارية من بيع وشراء وعمليات تداول للمعدن النفيس باتت في تراجع شديد للغاية، بسبب موسم المدارس وعيد الأضحي.

 

وجاءت أسعار أوقية الذهب مقابل 1318 دولارا، ليتراجع عن بداية الشهر الماضى، والذي تجاوز 1400 دولار، أما عيار 21 فجاء مقابل 255.7 جنيه، وعيار 18 بلغ 219 جنيها وعيار 24 أو الجرام البندقى فسجل 292 جنيها، ويذكر أن الأسعار السابقة بدون مصنعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان