رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

41 مليار دولار حجم العجز التجاري الأمريكي في "مايو"

41 مليار دولار حجم العجز التجاري الأمريكي في مايو

اقتصاد

وزارة التجارة الأمريكية

41 مليار دولار حجم العجز التجاري الأمريكي في "مايو"

وكالات 06 يوليو 2016 19:13

ارتفعت نسبة العجز التجاري للسلع والخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر مايو الماضي، إلى 41.1 مليار دولار بنسبة 9.9% مقارنةً بشهر أبريل الذي سبقه.

 

وجاء في بيان صادر عن وزارة التجارة الأمريكية، الأربعاء، حسب "الأناضول"، أنَّ العجز التجاري "الفرق بين قيمة الصادرات والواردات" زاد بقيمة 2.7 مليار دولار مقارنةً مع أبريل البالغة 37.4 مليار دولار.

 

ويأتي الارتفاع في عجز الميزان التجاري الأمريكي خلال "مايو" نتيجةً لارتفاع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، التي دفعت أسعار وارداته باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية للارتفاع.

 

وبلغت قيمة الصادرات الأمريكية خلال مايو الماضي، 182.4 مليار دولار مقارنةً بـ182.7 مليار دولار في الشهر السابق عليه

 

وفق الأرقام الرسمية، بينما بلغت قيمة الواردات الأجنبية إلى الولايات المتحدة خلال نفس الفترة 223.5 مليار دولار بقيمة تراجع بلغت 3.5 مليار دولار مقارنة مع أبريل الذي سبقه.

 

وارتفعت أسعار النفط الخام في مايو بنسبة 3.8% مقارنةً مع أسعار "أبريل" الذي سبقه، مع بدء ارتفاع الطلب على الخام لدى بدء موسم الصيف وارتفاع الطلب على البنزين بالتحديد.

 

وقالت رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" جانيت يلين، في يونيو الماضي، إنَّ النمو في الاقتصاد الأمريكي يتقدم ببطء خلال العام الجاري، مع تراجع الوظائف المستحدثة خلال الشهور الماضية، وتدني نسب التضخم، وتراجع آفاق الاقتصاد العالمي.

 

ودفع تباطؤ النمو الأمريكي والوظائف المستحدثة وتدني نسب التضخم في الولايات المتحدة، المركزي الأمريكي، للإبقاء على أسعار الفائدة بين 0.25% - 0.50% للشهر السابع على التوالي، انتظاراً لتحسن أكبر في أرقام مؤشرات الاقتصاد الكلي.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان