رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في العيد.. مواطنون بلا سلع والسبب "سيستم" صرف التموين

في العيد.. مواطنون بلا سلع والسبب سيستم صرف التموين

اقتصاد

صورة أرشيفية لزحام المواطنين امام محال البقالة

في العيد.. مواطنون بلا سلع والسبب "سيستم" صرف التموين

محمد موافي 05 يوليو 2016 14:06

“تعطل ماكينات التموين وصرف السلع".. أزمة كل شهر تتكرر بين البقالين ووزارة التموين من جهة والمواطنين من ناحية، نتيجة تعرض السيستم الخاص بماكينات الصرف للسقوط ما تسبب في زحام المواطنين أمام محال البقالة وتعطل صرف المقرارات وضياع بعض التسويات الخاصة بمستحقات الصرف .

 

وأرجع بقالون الانهيار في الماكينات لضعف عمليات الصيانة من جانب شركات التطوير التكنولوجي رغم تحصيلها أموال الصيانة بمبالغ تعدت مليارات الجنيهات، بالإضافة لتزاحم المواطنين للحصول على التموين خاصة بعد تردد أنباء عن وجود عجز في الأرز وصل لـ 60%، ما جعلم يتسابقون لأولوية الصرف.

 

قال مصطفي راضي رئيس النقابة الفرعية للبقالين في الدقهلية، إن السيستم يتعرض للسقوط من الحين للأخر والمواطنون يشتبكون مع العاملين بالمحال ، خاصة وأنه يعتقدون برفض البقال صرف السلع لبيعها بالسوق الموازى.

 

وأوضح لـ "مصر العربية" أن التكويد الخاصة بالشركة ضعيف حاليا لا يرتقي لمنظومة تخدم أكثر من 70 مليون مواطن، موضحا أن الشركة تحصل على ملايين الجنيهات دون تقديم خدمة تليق بـ 26 ألف بقال تمويني.

 

وفي السياق ذاته، أكد محمود حسونة الأمين العام للنقابة البقالين،تعرض سيستم صرف التموين لسقوط منذ أكثر من يومين ولكن في أوقات متخلفة، مرجعا ذلك لزيادة الضغط من جانب المواطنين الراغبين في صرف التموين ، ما أدى لسقوط السيستم الأمر الذي أحال بين المواطنين و المقرارات التموينية.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن النقابة العامة رصدت عدة شكاوى من جانب رؤساء النقابة بالمحافظة بسبب سقوك السيستم ،مشيرا إلي أن النقابة بلغت وزارة التموين لسرعة حل المشكلة خاصة وأن المواطنون مقبلون علي عيد الفطر ويحتاجون للسلع الأساسية.

 

ومن جانبه، قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة تتواصل مع وزارة التنمية والإدارية من أجل سرعة حل أى مشكلة أو عطل داخل ماكينات صرف التموين، موضحا أن الصرف مازال يعمل دون انقطاع .

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن كافة السلع متوفرة في وبكميات كبيرة، موضحا أن الوزارة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر عن طريق متابعة عملية الضخ المستمر داخل المجمعات والمنافذ التاعبة للوزارة .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان