رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7.5 مليار جنيه أرباح البورصة خلال جلستي الأسبوع

7.5 مليار جنيه أرباح البورصة خلال جلستي الأسبوع

اقتصاد

البورصة المصرية

7.5 مليار جنيه أرباح البورصة خلال جلستي الأسبوع

وكالات 05 يوليو 2016 09:20

ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 3.46% إلى 7183 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، التي اقتصرت على جلستين بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأظهر التقرير الأسبوعي للبورصة، الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، ارتفاع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة  بنحو 0.87% ليصل إلى 354 نقطة.
 

وبلغت المكاسب نحو 7.5 مليار جنيه، ليبلغ الرأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 390 مليار جنيه، مقابل 382.5 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق له؛ بارتفاع بلغت نسبته نحو 2%.
 

وانخفضت قيم التداولات إلى 1.7 مليار جنيه خلال جلستي الأسبوع الحالي مقارنة مع 2.2 مليار جنيه الأسبوع الماضي.
 

كان أحمد زكريا، مدير حسابات المتعاملين بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، برر صعود البورصة بتصريحات محافظ البنك المركزي أمس الأول التي ألمح فيها إلى تخفيض جديد للجنيه في مواجهة الدولار.
 

وقال المحلل إن "تصريحات محافظ البنك المركزي ساهمت في تشجيع المستثمرين على الشراء".
 

كان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قال في مقابلات مع ثلاث صحف نُشرت يوم الأحد، إن محاولات المركزي السابقة للحفاظ على قيمة الجنيه في مواجهة الدولار كانت خطأ كبيرا.
 

وتحمل تصريحات عامر إشارة إلى تبنيه سياسة صرف أكثر مرونة قد تنعكس في صورة خفض جديد لقيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة.
 

ويقول زكريا إن السياسة النقدية الأكثر ميلا لإعطاء الجنيه قيمته الحقيقية تطمئن الأجانب لوجود تيسيرات أكبر في الفترة المقبلة لتحويل أرباحهم في السوق المصري للدولار.

كانت البورصة قالت، في بيان يوم الأحد، إنها ستكون عطلة لمدة 3 أيام من اليوم الثلاثاء إلى الخميس بمناسبة عيد الفطر، على أن يستأنف العمل يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان