رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

8 مصريين ضمن 55 مليارديرًا بأفريقيا

8 مصريين ضمن 55 مليارديرًا بأفريقيا

اقتصاد

مليارديرة نيجيرية

8 مصريين ضمن 55 مليارديرًا بأفريقيا

وكالات 08 أكتوبر 2013 19:43

ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الثلاثاء، أن مجلة "فينشر" الاقتصادية النيجيرية نشرت قائمة بأسماء 55 مليارديرًا في أفريقيا.

 

وأوضح مراسل "بي بي سي" في نيجيريا، تومي أولاديبو، أن من بين الـ55 مليارديرًا الأفارقة 20 من نيجيريا و9 من جنوب أفريقيا و8 من مصر، معتبرا أن "نشر هذه اللائحة سيثير الجدل حول الهوة بين الأغنياء والفقراء في أفريقيا".

 

وأوضحت "بي بي سي" أنه في أبريل الماضي كشف البنك الدولي أن عدد الأشخاص، الذين يعيشون في فقر مدقع في أفريقيا ارتفع من 205 ملايين إلى 404 ملايين نسمة.

 

وأضاف مراسل "بي بي سي": "هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها هذه المجلة المرموقة لائحة بأسماء الأغنياء في أفريقيا"، وأشار إلى أن المجلة ذكرت أسماء 55 مليارديرًا رغم أن مجلة "فوربس" أوردت أسماء 16 مليارديرًا في أفريقيا العام الماضي.

 

وأوضح أن المجلة قدرت عدد ثروة الأغنياء في أفريقيا بحوالي 143.88 مليار دولار، وبمعدل 2.6 مليار دولار لكل ملياردير أفريقي.

 

وتضمنت هذه اللائحة 3 مليارديرات، إحداهن والدة الرئيس الكيني وابنة الرئيس الأنجولي "إيزابيل دوس سانتوس"، لتصبح المليارديرة الوحيدة في أنجولا، بالإضافة إلى نيجيرية.

 

وقالت المجلة النيجيرية إن أغنى رجل في نيجيريا هو اليكو دانجوت، مضيفة أن ثروته تقدر بحوالي 20.2 مليار دولار أمريكي.

 

وأشارت المجلة إلى أن أغنى امرأة في نيجيريا هي فلورنينشو الآكاجي، التي استطاعت تكوين ثروة تقدر بحوالي 7.3 مليار دولار أمريكي من عملها في قطاع النفط، لافتة إلى أن "الآكاجي" درست تصميم الأزياء في لندن، كما صممت العديد من الملابس للعديد من المشاهير، وأهل الساسة في البلاد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان