رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| قابيل: 5 مليارات جنيه رأس مال شركة مدينة الأثاث بدمياط

فيديو| قابيل: 5 مليارات جنيه رأس مال شركة مدينة الأثاث بدمياط

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال كلمته في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل تأسيس شركة مدينة دمياط للأساس

فيديو| قابيل: 5 مليارات جنيه رأس مال شركة مدينة الأثاث بدمياط

أحمد بشارة 04 يوليو 2016 15:44

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن حجم صناعة الأثاث في مصر 14 مليار جنيه، وحجم الصادرات بلغ 350 مليون جنيه، و20% من مستلزمات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج بينما 80% إنتاج محلي، مؤكدة أن شركة مدينة دمياط للأثاث هي المسئولة عن الإنشاءات، وتبلغ مساحتها نحو 331 فدانا.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، للإعلان عن تفاصيل تأسيس شركة مدينة الأثاث الجديدة، ونتائج انعقاد أولى جلسات مجلس إدارتها، التي تستهدف إنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بدمياط، بحضور كل من الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط.

وأضاف «قابيل» أن 40% من المدينة مملوكة للمحافظة، و40% مملوكة لبنك الاستثمار القومي، و15% لشركة أيادي، و5% للجهاز التنفيذي التابع للوزارة.

وأوضح أن رأس مال الشركة يبلغ 5 مليارات جنيه، ورأس المال مصدر 521 مليونًا بنسبة مساهمة مصرية 100%، وذلك بعد صدور قرار التأسيس من الهيئة العامة للاستثمار.


وأشار إلى أن المدينة تحتوي على 1860 مصنعا صغيرا ومتوسطا وورشا، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بعد عام من الآن وبالأخص في شهر أغسطس 2017؛ لأن الدراسات أكدت أن التربة كانت مردومة، والقائمين على هذه الدراسة يعملون على معالجتها وتجهيزها.

ولفت إلى أن هناك منحة بقيمة 100 مليون جنيه بفائدة 5% تحت تصرف الصندوق الاجتماعي للتنمية، من أجل إعطائها للمصنعين لكي يشترون ماكيناتهم وأراضيهم، مشيرًا إلى أن المدينة بها صناعات مكملة لصناعة الأثاث على مساحة 9.76 أفدنة.

ونوه إلى أن الوزارة تعد كراسة شروط لكن لن تعلن عن قيمة إجمالي الوحدات؛ لأن سعرها يعتمد على التكلفة الكاملة للمشروع الذي لم ينته بعد، وبعدها سيتم طرح كراسة الشروط عن المرحلة الأولى التي ستتمثل في بيع الوحدات وليس حق الانتفاع.

وصرح بأنه يجب مواكبة التطور العالمي في صناعة الأثاث، من خلال التدريب ومركز للمعارض وفندق.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان