رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خورشيد: ضخ 340 مليون جنيه حتى 2017 لتطوير التصنيع الدوائي

في لقاء مع جلاكسوسميث كلاين..

خورشيد: ضخ 340 مليون جنيه حتى 2017 لتطوير التصنيع الدوائي

أحمد علي 04 يوليو 2016 13:37

التقت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، وفدًا من شركة جلاكسوسميث كلاين (gsk) برئاسة د. عمرو ممدوح نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في مصر.

وخلال اللقاء، وجهت الشركة الدعوة لوزيرة الاستثمار لافتتاح خط إنتاج جديد بمصنعها في القاهرة منتصف شهر سبتمبر القادم بتكلفة استثمارية تبلغ 60 مليون جنيه، في إطار تنفيذ الشركه لالتزامها بضخ 400 مليون جنيه في تطوير كافه مصانعها لتعمل طبق احدث التكنولوجيات العالميه في صناعة الدواء.


وأوضح مسئولو الشركة أن الخط الجديد بمصنع القاهرة سيقوم بإنتاج الأدوية الأساسية بأسعار في متناول اليد والتي تعد جزءا من مبادرة جلاكسوسميث كلاين العالمية التي تهدف إلى ضمان وصول الدواء للمرضي من مختلف شرائح المجتمع.

 

وأعربت وزيرة الاستثمار عن تفاؤلها باستعداد الشركة للتعاون في مجالات البحوث والتنمية في القطاع الدوائي، واكدت خلال الاجتماع حرص الوزارة علي دفع عمل الشركات العالمية في مصر ومساعدتهم لزيادة وتوسيع نشاطهم.

 
ويعد مصنعا القاهرة والجيزة التي تمتلكهما جلاكسوسميث كلاين في مصر من أكبر مصانعها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تقوم بتصدير علي الاقل 15 % من اجمالي انتاج هذه المصانع الي اكثر من 12 سوقا عالميا.

 
وقامت الشركة علي مدي سنوات عملها في السوق المصري- 100 عام- بالاستثمار في تصنيع الادويه والتعليمي الصحي وتدريب الكوادر الطبيه ، حيث يعمل بالشركه اكثر من 1700 طبيب ومتخصص.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان