رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

9 %زيادة في صادرات مصر الزراعية في 3 أشهر

9 %زيادة في صادرات مصر الزراعية في 3 أشهر

اقتصاد

حاصلات الزراعية

9 %زيادة في صادرات مصر الزراعية في 3 أشهر

القاهرة- الأناضول 08 أكتوبر 2013 17:38

قال علي عيسي، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر، إن صادرات بلاده الزراعية ارتفعت بنسبة 9% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف عيسى، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أن قيمة الصادرات الزراعية خلال الفترة من بداية يوليو الماضي، وحتي نهاية سبتمبر، بلغت 1.49 مليار جنيه ( 216.6 مليون دولار)، مقابل 1.36 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال: " صدرت مصر 426.6 ألف طن حاصلات زراعية، بزيادة نسبتها 28% عن نفس الفترة من العام الماضي، الذي سجل 333.8 ألف طن".

 

وبحسب رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، لم تتأثر الصادرات الزراعية بفرض حظر التجول منتصف أغسطس الماضي كما كان متوقعا، حيث وفق المصدرون مواعيد نقل بضائعهم لموانئ التصدير وفق المواعيد المفروضة، وحصلوا علي تصاريح لسياراتهم للسير خلال الحظر.

 

وفرضت الحكومة المصرية حظر تجول في 14 محافظة منذ الرابع عشر من أغسطس/آب الماضي، بعد فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية، والنهضة بالقاهرة، خفضته تدريجيا إلى أن وصل منذ 21 سبتمبر الماضي إلى خمس ساعات، مقابل 11 ساعة في البداية، باستثناء أيام الجمعة التي يكون الحظر فيها 11 ساعة.

 

وقال عيسي:" تعود زيادة الصادرات الزراعية المصرية، إلى حرص المصدرون المصريون علي دخول أسواق غير تقليدية، وتنمية صادراتهم لها، مثل دول أوروبا الشرقية، والدول الأفريقية، فضلا عن تطوير الإنتاج الزراعي في مصر الذي تم خلال السنوات القليلة الماضية، وكان من نتائجه توفير محاصيل جيدة بدون استخدام المبيدات في الزراعة".

 

وأضاف أن "الموالح والبطاطس تحتل المرتبتين الأولي والثانية في الصادرات المصرية علي التوالي، فيما جاءت الدول العربية، والاتحاد الأوروبي علي رأس المناطق التي استوردت من مصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان