رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصناعة: فتح باب قبول طلاب الإعدادية بمصلحة الكفاية الإنتاجية

الصناعة: فتح باب قبول طلاب الإعدادية بمصلحة الكفاية الإنتاجية

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة - أرشيفية

الصناعة: فتح باب قبول طلاب الإعدادية بمصلحة الكفاية الإنتاجية

أحمد بشارة 03 يوليو 2016 10:00

اعتمد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خطة قبول دفعة جديدة بمراكز التدريب المهني بمصلحة الكفاية الإنتاجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة من خريجي الإعدادية العامة والأزهرية للعام التدريبي 2016/2017 وما قبلها.


وتتمثل الخطة في أن يكون المتقدم ممن لا يتجاوز الـ18 عامًا،والتقديم يكون من خلال مقر المراكز يوميًا من 9 صباحًا حتى 2 مساءًا، إبتداءًا من الأحد المقبل الموافق 10 يوليو حتى اكتمال العدد المطلوب بكل مركز.

وقال «قابيل» في بيان، اليوم الأحد، إن الوزارة تستهدف تطوير منظومة التدريب الفني والمهني، من خلال إحداث التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، لافتًا إلى أنه يتم ربط المتدربين بالعمل داخل المصانع والشركات خلال فترة تدريبهم لرفع مستوى أدائهم ومهاراتهم.

وأضاف المهندس حسن الزير، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، أن الطالب سيتم تأهيله للحصول على شهادة دبلوم التلمذة الصناعية المعادل لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية، ويتحدد الحد الأدنى للقبول طبقًا لمجموع الإعدادية العامة الذي يتم القبول به في كل منطقة تدريبية وفقًا لظروف كل إقليم.

وأوضح «الزير» أن مراكز المصلحة تضم عدد من المهن يتم التدريب عليها مثل اللحام والحدادة والخراطة وماكينات الورش والألواح المعدنية والعدد والطبعات وبرادة المواسير وسباكة المعادن والألمونيوم والكريتال والطباعة والغزل والنسيج ومهن السيارات «مراكز السيارات الكورية ومنها صيانة السيارات وإصلاح دهان الهيكل» الحاسب الألي والملابس الجاهزة وتجارة الأثاث والتحكم الآلى «PLC، CNC» ومهن أخرى.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان