رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مع اقتراب العيد.. الدواجن تعاود الارتفاع وتقفز جنيهين

مع اقتراب العيد.. الدواجن تعاود الارتفاع وتقفز جنيهين

اقتصاد

أحد مجازر الدواجن

بعد تراجعها الأسبوع الماضي..

مع اقتراب العيد.. الدواجن تعاود الارتفاع وتقفز جنيهين

محمد موافي 02 يوليو 2016 14:15

ارتفعت أسعار الدواجن بنحو جنيهين مقارنة بالأسبوع الماضي، وسط توقعات باستمرار الارتفاع لما بعد عيد الفطر المبارك، نتيجة لزيادة التكاليف.

 

وسجلت أسعار الدواجن بالأسواق حوالي 25 جنيها للأبيض مقابل 23 جنيها الأسبوع الماضي و27 للبلدي.

 

وأرجع تجار ارتفاع اﻷسعار لزيادة تكاليف مدخلات الإنتاج الخاصة بأسعار الأعلاف والأمصال الواقية من الأمراض، فضلا عن اجتياح فيرس سرطان الدواجن وعدد من الفيروسات كافة المزارع المنتشرة بالجمهورية.

 

وأكد محسن السيوفي، صاحب مجزر بالقليوبية ، أن الأسعار تشهد حالة من الارتفاع مقارنة بالفترة الماضية، حيث إن سعر "الفراخ البيضاء" جملة وصل لـ 20 جنيهًا والكميات المتاحة حالية ضعيفة ولا تلبي احتياجات المجزر الذي تزيد طاقته الإنتاجية عن 1000 فرخ في اليوم الواحد.

 

وأوضح لـ"مصر العربية" أن ارتفاع الأسعار سببه الرئيسي ارتفاع معدل النفوق غير الطبيعى، مشيرا إلي أن زيادة النفوق يأتي نتيجة لاستخدامات أدوية مغشوشة أو مجهولة المصدر.

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجاريةإنّ ارتفاع الدولار وراء رفع سعر التكاليف الإنتاجية الخاصة بالمزارع، مشيرا إلى أن موجة الارتفاعات التى حدثت أدت لرفع السعر النهائي على المنتج.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن نقص الأمصال في السوق المحلي سببه الرئيسي القفزة الجنونية في أسعار كافة الدولار بالسوق، موضحًا أن نقص الأمصال سيؤدى لكارثة قد تحدث خسائر فادحة لكافة المربين.

 

وأوضح أن سعر الكيلو داخل المزارع وصل لـ 19 جنيهًا، هو سعر عادل للمربين، مشيرًا إلى أنّ التراجع الذي حدث في الفترة السابقة سببه حالة الركود المنتشرة بالأسواق بعدما توقف البيع والشراء.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان