رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكهرباء تكشف أسباب ارتفاع الفواتير

الكهرباء تكشف أسباب ارتفاع الفواتير

اقتصاد

محمد شاكر وزير الكهرباء

الكهرباء تكشف أسباب ارتفاع الفواتير

محمد محمود 02 يوليو 2016 13:28

أرجع محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين، لتراكمات فواتير سابقة لم تسدد، أو أخطاء في قراءة العداد و الحسابات.

 

و توقع أن تساهم العدادات الكودية مسبوقة الدفع في حل مشكلة الفواتير، فضلًا عن إمكانية تقديم المواطن شكوى من خلال أرقام خاصة بوزارة الكهرباء عبر برنامج الواتس آب أو من خلال شبكة الإنترنت.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن حملة "حافظ على الكهرباء" والتي دشنتها الوزارة في عدد من وسائل الإعلام ومن خلال إعلانات الطرق والكباري، وجدت استجابة من المواطنين، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك وتخفيض قيمة الفاتورة.

 

وأوضح اليماني أن حملة ترشيد الاستهلاك لا تعني التدخل في حياة ورفاهية المواطن، ولكن تعني تقليل الاستهلاك دون إحداث ضرر، وذلك من خلال استبدال نظم الإضاءة بلمبات الليد، وضبط التكييف على 24 أو 25 وشد فيشة الأجهزة المتوصلة دون أن تكون في حالة استخدام".

 

ولفت الدكتور محمد اليماني، لاستبدال مليون و200 ألف كشاف أعمدة إنارة من إجمالي 3.9 مليون عمود إنارة بكشافات أخرى موفرة وإلكترونية لترشيد الكهرباء ولمنع إضاءة هذه الكشافات خلال فترات النهار.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان