رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركات السكر تطالب بمد رسوم الإغراق على الواردات

شركات السكر تطالب بمد رسوم الإغراق على الواردات

اقتصاد

مصانع لإنتاج السكر - أرشيف

حتى لا تتعرض لخسائر..

شركات السكر تطالب بمد رسوم الإغراق على الواردات

يوسف إبراهيم 08 أكتوبر 2013 11:53

قالت مصادر في وزراة الصناعة والتجارة، إن الشركات المنتجة للسكر تقدمت بمذكرة إلى الوزارة تطلب فيها مد رسوم الإغراق 6 أشهر جديدة على الواردات من الخارج، وذلك حتى تتمكن الشركات من تصريف المخزون الراكد لديها من السكر.


وأوضحت المصادر أنه يتم استيراد سكر خام وأبيض من الخارج، بتكلفة تقترب من 500 مليون دولار سنويا، وأن هذه المبالغ تستنزف من الاحتياطى النقدى، ولفتت المصادر إلى أن الكميات التي يتم استيرادها تصل إلى حوالى 800 ألف طن سنويا، وأن حجم الاستهلاك في السوق المحلى حوالى 2.8 مليون طن.


كما طالبت الحكومة الحالية بضرورة تقديم الدعم للشركات المنتجة للسكر، حتى تتمكن من مواجهة الأوضاع الاقتصادية السيئة التى يمر بها الاقتصاد والشركات في الوقت الحالى حيث تزايدت في الفترة الأخيرة مديونيات شركات السكر للبنوك لتصل إلى 3 مليارات جنيه، كما يتطلب هذه الوضع منح تراخيص جديدة لإنتاج السكر لسد الاحتياجات في الأسواق وبأسعار مناسبة.


وضمت قائمة الشركات التي تقدمت بمذكرة للوزارة شركات "الدلتا والدقهلية والفيوم والنوبارية" .


من جانبه قال عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر في تصريحات، خاصة أن الشركات لديها طاقات إنتاجية كبيرة تحتاج إلى توزيعها في الأسواق حاليا وأن الشركات سوف تتعرض لخسائر في حالة عدم مد رسوم الإغراق على المستورد لفترة جديدة.


ودعا الحكومة إلى سرعة منح تراخيص لشركات السكر لبناء مصانع جديدة ومنحها الدعم اللازم حتى تتمكن من تلبية احتياجات الأسواق وتوفير المنتج بسعر مناسب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان