رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مباحثات مصرية إماراتية في مجالي الطيران والاستثمار

مباحثات مصرية إماراتية في مجالي الطيران والاستثمار

اقتصاد

المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني

مباحثات مصرية إماراتية في مجالي الطيران والاستثمار

يوسف محمد 07 أكتوبر 2013 16:25

وصل المهندس عبد العزيز فاضل - وزير الطيران المدني - لمطار أبو ظبي، اليوم الاثنين، في زيارة قصيرة لدولة الإمارات لدفع سبل التعاون بين البلدين في مجالي الطيران المدني والاستثمار.

 

كان في استقباله بمطار أبو ظبي السفير إيهاب حمودة سفير مصر بالإمارات العربية المتحدة ومدير مطار أبوظي الدولي.


وبعد وصوله إلى أبو ظبي توجه فاضل مباشرة لهيئة الطيران المدني الإماراتية حيث التقى المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس ادارة هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي بداية اللقاء هنأ المنصوري فاضل بفوزها بعضوية اللجنة التنفيذية للإيكاو الشهر الماضي، قائلاً: "إن هذا الفوز الكبير يمثل نجاحاً كبيراً للدبلوماسية المصرية ولوزارة الطيران المدني وقد جاء تتويجاً لجهود وزارتي الخارجية والطيران في مصر بعد جهود كبيرة للحصول على أغلبية أصوات الدول المشاركة في ظل المنافسة الكبيرة التي شهدتها انتخابات هذه الدورة".

 

وأعرب فاضل نيابة عن الحكومة والشعب المصري عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على الموقف التاريخي للإمارات ووقوفها بجانب مصر ومساندتها للمسار الديمقراطي ودعمها المتواصل للاستقرار والنمو الاقتصادي بمصر.

 

خلال الاجتماع الذي استغرق عدة ساعات وحضره السفير المصري والمهندس محمد ابراهيم الشريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، عرض فاضل توجه الحكومة المصرية الحالية لخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري في كل المجالات، وأكد فاضل أن مصر تمتلك الكوادر المؤهلة خاصة في مجال الطيران المدني بجميع تخصصاته، وانه في ظل التوسع الكبير في البنية التحتية واساطيل الطائرات بالشركات الإماراتية وما يستتبعه من الحاجة لعدد كبير من العماله، وهو ما يشكل فرصه كبيرة للكوادر المصرية المؤهلة طبقاُ لمتطابات الجانب الإماراتي. وقد اصدر المنصوري قراراً بتشكيل لجنة ثنائية رفيعة المستوى من الجانبين لبحث أليات تنفيذ هذا المشروع بشكل عاجل.

 

ناقش فاضل أيضاً فرص الاستثمار الكبيرة في مجال مشروعات وزارة الطيران المدني المصري خاصة مشروع مدينة مطار القاهرة والذي تقدر استثماراته بحوالى 70 مليار جنيه ويوفر فرص عمالة مباشرة قدرها 100 ألف فرصة بالإضافة الى أضعاف هذا العدد من العمالة المؤقتة والغير مباشرة. وكذلك مشروع الأقمار الصناعية التي سوف تطلقها وزارة الطيران المدني باستثمارات تبلغ 850 مليون دولار. هذا وقد ابدى الجانب الإماراتي رغبة كبيرة في المشاركة في هذه المشروعات و تبادل الخبرات خاصة في مشروعات البنية التحتية والتخطيط لمشروعات مدن المطارات.

 

وخلال الزيارة تفقد فاضل مركز الملاحة الجوية بأبو ظبي والذي يستخدم أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وذلك للإستفاده من هذه التقنيات  في ظل قيام وزارة الطيران المدني باعتماد 100 مليون دولار لمشروع لتطوير الأنظمة الملاحية بمصر.

 

هذا و سوف يقوم فاضل غداً بزيارة مطار دبي و المطار الجديد بدبي المسمى Dubai World Central  ومدينة الشحن بدبي، كما يلتقي الشيح أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان