رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر تستقبل 21 ألف سائح في ذكرى أكتوبر

 مصر تستقبل 21 ألف سائح في ذكرى أكتوبر

اقتصاد

سائحون في مصر

رغم المظاهرات..

مصر تستقبل 21 ألف سائح في ذكرى أكتوبر

الأناضول 07 أكتوبر 2013 06:52

قال اللواء جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات إن مطارات مدن سياحية بالبلاد استقبلت، الأحد، أكثر من 21 ألف سائح، رغم المظاهرات والاشتباكات في عدة محافظات.

وأوضح نصر في تصريحات صحفية بمطار القاهرة مساء أمس الأحد، أن "حوالي 21500 سائح استقبلتهم مطارات شرم الشيخ (شرق) والغردقة (جنوب شرق) والأقصر (جنوب) وبرج العرب (شمال)"، خلال يوم الأحد الذي احتفلت فيه مصر بالذكرى الـ 40 لحرب أكتوبر  1973 التي تمكن فيها المصريون من استعادة السيطرة على المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس من إسرائيل.

وكان نفس اليوم قد شهد مظاهرات دخلت يومها الأول بعد المائة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي ضد ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا" أطاح به، سقط خلالها، إثر اشتباكات بينهم والشرطة في عدة محافظات، 51 قتيلا و268 مصابا، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وأضاف نصر أن "تأمين مطارات الجمهورية خلال احتفالات ذكري أكتوبر كانت على أعلي مستوى، وكانت النتائج عكس كافة التوقعات، حيث توافد الآلاف من السائحين الأجانب من دول روسيا، والدنمارك، وألمانيا، وانجلترا، وإيطاليا، واستقبل مطار شرم الشيخ 6000 سائح، والغردقة 7500 سائح، وبرج العرب 6000 سائح، والأقصر 2000 سائح، وهي أعداد كبيرة تعد انفراجة كبيرة في الأزمة السياحية التي تعاني منها البلاد من شهور".

واعتبر أن "ذكرى أكتوبر أعادت لمصر الحركة السياحية".

يذكر أن اللواء جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات كان قد أعلن في تصريحات صحفية مؤخرا أنه أنشأ غرفة عمليات لمتابعة تأمين المطارات المصرية خلال الاحتفالات بذكري أكتوبر، خاصة في ظل مظاهرات أعلن عن تنظيمها في نفس اليوم مؤيدون للرئيس السابق محمد مرسي احتجاجا على عزله من قبل قيادة الجيش بمشاركة قوى سياسية ودينية في 3 يوليو/تموز الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان