رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأزمة الأمريكية تربك تحركات أسعار السلع الاستراتيجية

"ساسكو بنك":

الأزمة الأمريكية تربك تحركات أسعار السلع الاستراتيجية

متابعات 06 أكتوبر 2013 12:06

قال التقرير الاسبوعى لمؤسسة "ساسكو بنك" إن الخطر الذى يواجهه الاقتصاد الأمريكي وكذا الاقتصاد العالمي جراء إغلاق الحكومة الأمريكية لعدد من الهيئات التابعة بعد أزمة إرجاء إقرار الموازنة الأمريكية، إضافة إلى المشاحنات الجارية حول سقف الدين تسبب فى قدر كبير من التداول العصبي للسلع  أدى إلى زيادة احتمالات حدوث تباطؤ اقتصادي في وقت بدأ فيه العرض يتحسن في العديد من السلع الرئيسية.

 

وأشار التقرير الذى أعده "أول هانسن" رئيس استراتيجية السلع بساكسو بنك إلى أن الظروف التى شهدتها الولايات المتحدة فى الأسبوع الماضى كانت سببًا فى التراجع الملحوظ بأسعار قطاع المعادن، خاصة المعادن الصناعية، إضافة إلى المعادن الثمينة.

 

وأفاد التقرير بأن أداء قطاع الطاقة كان جيدا، ذلك لأن ندرة الإمدادات - عقب عدة شهور من انقطاعها - قد أبقت أسعار كل من خام غرب تكساس الوسيط وبرنت مدعومة بشكل جيد.

 

وطبقًا للتقرير الذى تلقت "مصر العربية" نسخة منه فقد بقيت أسعار النفط العالمية على المدى القريب مدعومة على الرغم من المخاطر الخاصة بالطلب فى ظل الاضطراب الحادث بالولايات المتحدة، يضاف إلى ذلك الاضطرابات في ليبيا ومشاكل البنية التحتية في العراق.

وأوضح التقرير أنه حتى تصل المخزونات إلى مستويات مرضية، فإن كل من نفط خام برنت وغرب تكساس الوسيط سوف يبقيان محصورين في نطاقهما السعري مع بقاء المخاطر المتعلقة بالنمو العالمي قائمة.

وتوقع التقرير أن يبقى خام غرب تكساس الوسيط المُعَد للتسليم الفوري ضمن نطاقٍ سعريٍّ قدره 101-105 دولارات أمريكي للبرميل بينما يقع النطاق السعري الحالي لمزيج برنت الخام بين 107 و 111 دولارا أمريكيا للبرميل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان