رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الزيني": مد رسوم الإغراق يرفع أسعار الحديد 600جنيه للطن

وسط مطالب لفرض رسوم إغراق علي الصيني..

"الزيني": مد رسوم الإغراق يرفع أسعار الحديد 600جنيه للطن

مصر العربية - متابعات: 06 أكتوبر 2013 02:32

 

نفى أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية المصرية دخول الحديد الصيني إلى مصر لارتفاع تكلفة النقل وبعد المسافة بين مصر والصين، مشيراً إلى أن الغرفة المعدنية تطرقت إلى هذه الشائعات لمد فرض رسوم الإغراق على الحديد التركي وجميع أنوع الحديد المستورد للتحكم في سعر المنتج المصري، بدلاً من تقليل السعر 200 جنيه.

 

وتوقع الزيني أنه في حالة مد رسوم الإغراق سيرتفع سعر الحديد المصري من 4900 جنيه إلى 5500 جنيه خلال الفترة المقبلة. وأضاف إنه لا يمكن فرض رسوم إغراق على منتج وهمي لم يدخل السوق المحلي، ولكن لابد من إثبات أضراره على السوق ومن ثم يتم فرض رسوم حماية .

 

الجدير بالذكر فقد شهدت بعض الأسواق المجاورة بالمنطقة ، مما دفع بأن تطالب  غرفة الصناعات المعدنية بمنع دخول الحديد الصيني للسوق المحلية جاء ذلك في مذكرة لوزير الصناعة والتجارة الخارجية، منير فخري عبد النور بالإضافة إلي مد رسوم الحماية على الحديد التركي بالإضافة إلى فرضها على الحديد الصيني أسوة بدول أخرى لحماية المنتج المصري، رغم صعوبة وصله بسبب ارتفاع تكلفة الشحن.

 

فقد أوضح محمد حنفي مدير عام الغرفة، بأن هنالك غزواً من الحديد الصيني يستهدف مصر، حيث بلغت واردات الحديد الصيني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 6 أشهر الماضية نحو مليون طن.

 

وأضاف حنفي إن الحديد الصيني سيقضي على الصناعة المصرية في حاله دخوله إلى مصر مثلما فعل مع لبنان، حيث تم غلق مصنع الحديد بعد إغراق السوق اللبنانية بنحو 50 ألف طن من الحديد الصيني، مطالبا وزارة الصناعة المصرية بمد رسوم الحماية على الحديد التركي بالإضافة إلى فرضها على الحديد الصيني أسوة بدول أخرى لحماية المنتج المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان