رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مصر تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار من البنك الدولي

مصر تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار من البنك الدولي

اقتصاد

رئيس الوزراء حازم الببلاوي

مصر تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار من البنك الدولي

وكالات 05 أكتوبر 2013 17:36

تعرض حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على مجلس إدارة البنك الدولي، الأسبوع المقبل، برنامجها التنموي للعام المالي الجديد، للحصول على قروض تنموية ميسرة بقيمة 2.5 مليار دولار، بدلاً من 1.1 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة.

 

وأفرج البنك الدولي عن بعض المستحقات المتأخرة لصالح مشروعات إنشاء محطات الكهرباء منذ شهر ونصف تقريبا، بعد توقف دام أسابيع لتقنين الأوضاع القانونية والتأكد من التزام مصر ببرامج البنك.

 

وسيعتمد أعضاء مجلس إدارة البنك - والبالغ عددهم 25 عضوًا، منهم عضوان عربيان من السعودية والكويت - خلال الفترة المقبلة البرنامج التنموي المصري، وقيمة القروض الميسرة التي تحتاجها مصر خلال الفترة المقبلة.

 

ويجري التنسيق حاليًا مع الدول الأعضاء في مجلس إدارة صندوق النقد، للموافقة على البرنامج التنموي الجديد الذي يجري إعداده حاليا، بالتوافق ودون الحاجة إلى النسبة القانونية المقررة بــ 51 %، موضحًا أن «مصر دائمًا تحصل على القروض من البنك بالتوافق، وحتى الدول التي ترفض منحنا القروض كانت تكتفى بالتحفظ وعدم التصويت».

 

وتضغط الدول العربية المؤثرة في مؤسسات التمويل الدولية مثل السعودية والكويت، لدعم مصر، وسيشهد اجتماع القمة العربية الأفريقية في 19 نوفمبر المقبل بالكويت اجتماعات لعدد من الدول المانحة ومؤسسات التمويل الدولية، التي سيتم حثها على دعم الاقتصاد المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان