رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

دبي بالمرتبة 25 بين أكثر مراكز المال استقرارًا

متفوقة على أسلو وجيرسي...

دبي بالمرتبة 25 بين أكثر مراكز المال استقرارًا

متابعات 05 أكتوبر 2013 13:33

واصلت دبي في إحراز مزيد من التألق والجاذبية كأفضل مركز مالي من حيث فئة المراكز العالمية الأكثر استقراراً إلى جانب مراكز عالمية مثل زيوريخ، وبوسطن، وفرانكفورت، وسنغافورة، وهونغ كونغ، ونيويورك في مؤشر مراكز المال العالمي الصادر عن  شركة زيد ين جروب، المعدل مرة كل ستة أشهر.

 

حيث تفوقت دبي على مراكز عالمية متقدمة مثل أوسلو، وجيرسي، وباريس، وميونيخ، واستكهولم، لتحتل المركز 25 عالمياً في المؤشر في طبعته الـ 14، بتقييم 671 نقطة.

كما حلت دبي في المركز التاسع في قائمة المراكز العالمية المرشحة لاكتساب مزيد من الأهمية في السنوات القليلة المقبلة، إلى جانب سنغافورة، وشنغهاي، ولكسمبورغ. وحلت في المركز الثالث في فئة المراكز العالمية المتخصصة المتجهة للرسوخ، إلى جانب كل من بكين وجنيف.

وعلى مستوى المنطقة العربية ، جاءت دبي في المركز الثاني بعد قطر الحاصلة على 672 نقطة وبفارق نقطة واحدة.

وفي سياق اخر قاد سوق دبي المالي خلال شهر سبتمبر الماضي قاطرة الارتفاعات في خمس بورصات خليجية أنهت تعاملات الشهر في المنطقة الخضراء ليكون الأكثر ربحاً بين أسواق المنطقة، في حين تكبد السوقان العماني والقطري خسائر خلال الشهر ليستقرا في المنطقة الحمراء.

 

ليرتفع المؤشر العام لسوق دبي بنهاية سبتمبر بنسبة 9.49 %، ومن ثم  مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية بارتفاع نسبته 2.90 %، وسجل مؤشر السوق المالية السعودية ارتفاعا  بنسبة 2.55 %.

 ومن بعده مؤشر السوق الكويتي بارتفاع نسبته 1.76 %، وكان مؤشر البورصة البحرينية الأقل ارتفاعاً خليجياً صاعداً بنسبة 0.48 %، فيما تراجع مؤشر السوق العُماني بنسبة 0.67 %، وتبعه مؤشر السوق القطري بتراجع شهري نسبته 0.11 %.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان