رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

“البترول": تحسن إنتاج أبار غرب الدلتا العميق

“البترول: تحسن إنتاج أبار غرب الدلتا العميق

اقتصاد

بئر بترول

“البترول": تحسن إنتاج أبار غرب الدلتا العميق

محمد الخولي 12 يونيو 2016 14:54

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن هناك انتظامًا وتحسنًا في معدلات إنتاج آبار غرب الدلتا العميق، عقب إجراء عمليات إصلاح خلال شهر يونيو الماضي وانتهت نهاية شهر مارس من العام الجاري 2016، موضحة أنه تم عرض المشروع في خطة المشروعات التي تم الانتهاء منها فعليًا خلال افتتاح مصنع موبكو للأسمدة مؤخرًا.

 

وأشارت الوزارة، في تقارير المتابعة للآبار من شركة البرلس عن شهر يونيو، إلى أن معدلات الإنتاج اليومية منتظمة عند 75 مليون قدم مكعب من الغاز، وأن استثمارات المشروع بلغت 186 مليون دولار بما يعادل مليارا و674 مليون جنيه.

 

وأعلنت شركة "بي. بي. مصر"، يوم الخميس الماضي، عن كشف مهم جديد للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل، وقد تم حفر البئر "بلطيم أس دبليو-1" في مياه بلغ عمقها 25 مترًا، ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترًا، حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز سمكها 62 مترًا في عصر الميسينيان.

 

ويعتبر الكشف الذي يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترًا، تجمعًا جديدًا على نفس نمط حقل نورس الذي تم اكتشافه في شهر يوليو 2015 وينتج حاليًا 65 ألف برميل معادل من البترول في اليوم، وسوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.  

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان