رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"البقالين" تكسب التموين في معركة التخفيضات

البقالين تكسب التموين في معركة التخفيضات

اقتصاد

توافد المواطنين على معارض مرحب رمضان التابع لبقالي التموين

بنسبة وصلت إلي 30%..

"البقالين" تكسب التموين في معركة التخفيضات

محمد موافي 12 يونيو 2016 13:16

في الوقت الذي طرحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية سلعًا غذائية للمواطنين بتخفيضات تصل لـ 25% في معارض "أهلا رمضان"، نجحت نقابة بقالي التموين  في تقديم إقامة معارض تحت عنوان " مرحب رمضان" بتخفيضات تصل لـ 30%، لتتفوق على الوزارة في معركة التخفيضات.

 

وأكّد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن التخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% وتحتوى على كافة أنواع السلع الغذائية، مشيرًا إلى أنّ عدد المعارض بلغ أكثر من 90 معرضًا سلعيًا وذلك بهدف توفير كافة أنواع السلع الغذائية الأساسية والرمضانية .

 

وقال حنفي في تصريحات لـ"مصر العربية" أنه يتم يوميًا ضخّ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في المعارض السلعية وأن هناك رقابة مشددة علي الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية وأن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج والدجاج بسعر 20 جنيها و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيها والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف والسكر 4 جنيهات و75 قرشا والزيوت تبدأ من 8 جنيهات.

 

في المقابل قال وليد الشيخ ، نقيب بقالي التموين، إن النقابة العامة لبقالى التموين افتتحت 12 معرضا بالقاهرة والمحافظات بشعار "مرحب رمضان للسلع الغذائية" بتخفيضات حقيقية تتراوح بين 25 إلى 30 % عن أسعار السلع بالأسواق، وذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيض الأسعار لمحدودي الدخل.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنَّ أسعار السلع الغذائية واللحوم والدواجن داخل المعرض منخفضة، فكيلو الأرز بـ 4,5 جنيه ، وكيلو السكر 4,75 جنيه، عبوة مكرونة زنة 350 جراما 1,5 جنيه، عبوه زيت خليط 7 جنيهات، وزيت زنة ا لتر 10 جنيهات، وكيلو الدواجن 24 جنيها، وكيلو اللحوم السودانية 40 جنيها.

 

وأضاف نقيب البقالين، أن أسعار السلع داخل المعرض تنخفض عن مثيلاتها فى السوق المحلي بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 % ، موضحًا أنّه تمّ تخفيض هامش الربح خلال المعرض دعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسي لخفض الأسعار للمواطنين محدودي الدخل .

 

ومن جانبه، قال الدكتور نادر نور الدين مستشار وزير التموين، الأسبق: إنّ التخفيضات الموجودة في معرض "أهلا رمضان " التابع لوزارة التموين تخفيضات غير حقيقية وبعض المنتجات الموجودة في المعرض لا يعرفها المستهلك.
 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنه حتى المنتجات المتعارف عليها عند المواطن أسعارها مرتفعة مقارنة بالسوق الحر، متسائلا:” فأين التخفيضات في أسعار السلع الغذائية.

 

وطالب الوزير بإقامة المعارض داخل المناطق الشعبية والمحتاجة لإقامة المعارض بدلاً من تدشين المعرض في أماكن قريب من المواطنين مرتفعي الدخل.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان