رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

آليات عمل مصرية لضبط حركة التجارة العربية عبر الحدود

آليات عمل مصرية لضبط حركة التجارة العربية عبر الحدود

محمد علي 12 يونيو 2016 12:11

أعلن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن الاتفاق خلال اجتماع مدراء الجمارك بالدول العربية، على إعداد ورقة عمل مصرية تتضمن عددًا من الآليات لإحكام الرقابة علي حركة التجارة عبر الحدود.

 

واستضافت القاهرة الاجتماع الـ 36 لرؤساء ومديري عموم جمارك الدول العربية، برئاسة العقيد خليفة بن علي السيابي مدير عام جمارك سلطنة عمان، وذلك في اطار جهود التكامل العربي.


وأوضح عبد العزيز أنه تم تحديد دور الجمارك وصلاحياتها في إطار منظمة الجمارك العالمية وما يمكن أن تقوم به للتنسيق مع أجهزة الأمن لإحكام الرقابة علي الحدود والمنافذ الجمركية، وأيضا عرضًا للأجهزة والمعدات المطلوبة لضبط وتنظيم حركة دخول وخروج البضائع عبر المنافذ الجمركية واحكام الرقابة، مشيرا إلي أن هذه الاليات تأتي ضمن استراتيجية وخطة مصلحة الجمارك في احكام الرقابة علي المنافذ الجمركية والتي تم عرضها علي عمرو الجارحي وزير المالية.

وقال إن الاجتماع أوصي بتشكيل مجموعة عمل من ممثلي 10 جمارك وهي الاردن والامارات والبحرين والجزائر والسعودية وقطر والكويت وليبيا ومصر والمغرب لدراسة ورقة العمل المصرية لتقديمها في الاجتماع المشترك لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والمواني والجمارك في الدول العربية والذي اتفق علي عقده يومي 28 و29 يوليو المقبل في تونس.

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان