رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شركة فرنسية تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات بمصر

شركة فرنسية تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات بمصر

اقتصاد

جانب من لقاء طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة بوفد الشركة الفرنسية

شركة فرنسية تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات بمصر

أحمد بشارة 12 يونيو 2016 11:14

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بنائب رئيس إحدى كبرى الشركات الفرنسية المنتجة للسيارات؛ لبحث إمكانيات الاستثمار الصناعي للشركة بمصر، والاستفادة من قاعدة الصناعات المغذية للسيارات في السوق المحلي، كي تكون مصر مركزًا لانطلاق منتجات الشركة إلى الأسواق المحيطة وبصفة خاصة الأفريقية.



وقال «قابيل» إن الشركة تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات بنسبة مكون محلي كبير، مؤكدًا أن صناعة السيارات تمثل أحد أهم الصناعات الاستراتيجية التي تسعى الحكومة لتطويرها، بهدف جذب العديد من شركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر، سواء في مجال صناعة السيارات أو الصناعات المغذية لها.

وأضاف أن مصر تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها لإقامة هذه الصناعة الحيوية، في ظل الخبرات التي تراكمت على مدى السنوات الماضية، من خلال تواجد أكثر من 15 شركة عالمية تجمع سياراتها في مصر، إلى جانب الجودة العالية لمنتجات مكونات السيارات المصرية، التي تلقى قبول شركات السيارات العالمية.

وأوضح الوزير أن رغبة الشركة في التصنيع بمصر يتماشى مع محاور الاستراتيجية الجديدة للسيارات، التي ترتكز على تعميق الصناعة، من خلال زيادة نسب المكون المحلي، وزيادة القيمة المضافة، والاستفادة من وفورات الإنتاج الكبير، في ظل ارتباط مصر مع أسواق متعددة تتيح الوصول إلى 1.6 مليار نسمة.

وأبدت الشركة رغبتها في التعاقد مع شركات مصرية لتصنيع مكونات السيارات اللازمة لتلبية احتياجات الشركة الأم في فرنسا وفروعها المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

وأرجع نائب رئيس الشركة، رغبتهم في ضخ استثمارات بمصر، إلى الارتكاز على منظومة الحوافز والمزايا التي ستتضمنها الاستراتيجية الجديدة لتنمية صناعة السيارات، التي تعمل الحكومة المصرية عليها.

وأشار إلى أن الشركة كانت قد أرسلت وفدين إلى مصر خلال شهري فبراير وإبريل الماضيين؛ لدراسة فرص الاستثمار المتاحة سواء في مجال صناعة السيارات أو الصناعات المغذية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان