رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«شباب الأعمال» تناقش لائحة قانون الكهرباء مع «النواب»

«شباب الأعمال» تناقش لائحة قانون الكهرباء مع «النواب»

اقتصاد

المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال

«شباب الأعمال» تناقش لائحة قانون الكهرباء مع «النواب»

أحمد بشارة 11 يونيو 2016 16:54

أعلن المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بشباب الأعمال" target="_blank">الجمعية المصرية لشباب الأعمال، تنظيم عدد من اللقاءات والاجتماعات مع أعضاء مجلس النواب -خاصة أعضاء لجنتي الصناعة والطاقة والبيئة- لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الكهرباء الجديد.



وقال «جنيدي» إنه من الضروري أن يتضمن القوانين واللوائح التنفيذية مواد صريحة تشجع القطاع الخاص على الدخول في مشروعات إنتاج الطاقة، فإنه لا بديل عن دخول القطاع الخاص بقوة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة بشباب الأعمال" target="_blank">الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن دخول القطاع الخاص في هذا المجال متوقف على قرار الدولة ورغبتها في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية وتطبيقها سيحدد  دور القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن المنافسة والمعاملة العادلة بين شركات الكهرباء الحكومية والقطاع الخاص هي الضمانة  لتحويل وترجمة ما تضمنه قانون الكهرباء الجديد ولائحتة التنفيذية من مواد محفزة ومشجعة إلى حقيقة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن القانون الجديد به الكثير من المواد التي سيكون لها آثار إيجابية على ملف توليد الطاقة في مصر، لكن  تبقي العبرة بالتنفيذ.

وأشار إلى أن المعيار الحقيقي في كل هذا هو الجدية في التطبيق العادل والشفافية ومراعاة المنافسة الحرة المشروعة، وعدم التمييز بين الشركات التابعة للوزارة وبين شركات القطاع الخاص.

ولفت إلى أن تهيئة المناخ وتحقيق مبدأ العدالة في المنافسة سيؤدي إلى جذب الاستثمارات نحو قطاع الكهرباء؛ لمواكبة معدلات النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان