رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"القلعة" تستحوذ على أغلبية أسهم "سفنكس للزجاج"

القلعة تستحوذ على أغلبية أسهم سفنكس للزجاج

اقتصاد

أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية

"القلعة" تستحوذ على أغلبية أسهم "سفنكس للزجاج"

الأناضول 03 أكتوبر 2013 10:06

كشفت شركة "القلعة"، المقيدة في البورصة ، اليوم الخميس، عن إبرام اتفاق للاستحواذ على حصة شركة "دي إتش إنفستورز ليميتد" في شركة "سفنكس للزجاج"، والبالغة نسبتها نحو 49%.

 

وتمتلك القلعة نحو 10.7% من شركة "سفنكس للزجاج"، وبموجب الاتفاق الجديد، ستبلغ الحصة الإجمالية لشركة القلعة في سفنكس للزجاج نحو 59.7%.

 

وقال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، في بيان صفحة تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن هذه النسبة تمثل كامل حصة شركة دي إتش إنفستورز ليميتد في شركة سفنكس للزجاج.

 

ولم يفصح البيان الصحفي عن قيمة الصفقة المالية لعملية الاستحواذ.

 

وتتخصص شركة سفنكس للزجاج في تصنيع الزجاج المسطح باعتبارها أحد مشروعات شركة جلاس وركس، وهي الشركة الاستثمارية التابعة للقلعة في صناعة الزجاج بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وتضم مشروعات جلاس وركس كلاً من شركة مصر لصناعة الزجاج وشركة سفنكس للزجاج، وتمتلك الأخيرة مصنعا جديدا لإنتاج الزجاج المسطح الشفاف والملون والعاكس بطاقة إنتاجية 600 طن يوميا.

 

ويقع المصنع على مساحة 220 ألف متر مربع في مدينة السادات ، حيث أصبح منذ افتتاحه في أبريل 2010 المورد الرئيسي للعديد من المشروعات في مصر وأسواق التصدير.

 

وسجلت مبيعات سفنكس للزجاج نحو 179.4 مليون جنيه (25.6 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام 2013، بزيادة سنوية 18%.

 

 وقال هيكل، إن شركة دي إتش إنفستورز ليميتد أكدت على مساهمتها في الزيادة المرتقبة لرأسمال شركة القلعة، والمزمع تنفيذها عقب الحصول على موافقة السادة المساهمين في الجمعية العامة غير العادية.

 

ومن المقرر ان تنعقد الجمعية العامة غير العادية لشركة القلعة يوم الأربعاء المقبل من أجل الموافقة على زيادة رأس المال إلى 8 مليار جنيه مصري (حوالي 1.1 مليار دولار)، بزيادة نقدية تبلغ 3.64 مليار جنيه (521 مليون دولار)، وذلك بالقيمة الاسمية البالغة 5 جنيهات للسهم.

 

وتهدف القلعة إلى توظيف الحصيلة النقدية من أجل تمويل زيادة حصصها إلى ما يتراوح بين 51 و100% في أغلب الشركات التابعة، وخاصة الشركات العاملة في 5 قطاعات استراتيجية هي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والإسمنت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان