رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمريكيون ضحية إغلاق الحكومة الفيدرالية

الأمريكيون ضحية إغلاق الحكومة الفيدرالية

اقتصاد

الكونغرس الأمريكى

عضو بالكونجرس :

الأمريكيون ضحية إغلاق الحكومة الفيدرالية

الأناضول 03 أكتوبر 2013 09:28

أفاد عضو الكونغرس الأمريكي "تشارلز رانغل"، في تعقيبه على أزمة إغلاق الحكومة الفيدرالية، وتعليق عمل مؤسساتها، أن كل الأمريكيين كانوا ضحية إغلاق الحكومة الفيدرالية.

 

وأكد رانغل الذي عمل على مدى 40 عاما، في الكونغرس، والنائب عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، في حديثه للأناضول أن الأمريكيين محقون في تحميلهم المسؤولية للكونجرس بالتسبب في الأزمة، قائلا "نحن الكونجرس الأمريكي، وهذا يعني أننا نحن من خلق هذا الوضع، ونحن من سيعالجه".

 

وأضاف رانغل "إن إغلاق الحكومة الفيدرالية أمر مزعج  للشعب بأكمله، والواضح أن الأكثر معاناة من الأزمة هم الفقراء والطبقة المتوسطة من الأمريكيين، والحقيقة أن الأثرياء أكثر ارتياحا".

 

ولفت رانغل إلى أن الميزانية التي اقترحها الديمقراطيون غير عادلة، غير أن تجميد التام لتمويل للحكومة، أسوأ من الخروج بميزانية منخفضة، مبينا أنه بالإمكان إجراء مفاوضات لميزانية طويلة المدى لاحقا.

 

وأشار رانغل إلى أن رئيس مجلس النواب "جون بوهنر" وقادة الحزب، يريدون من الديمقراطيين تجاوز مبادئ الحزب، وأنهم يرون أن على الديمقراطيين أن يكسروا تعهداتهم من أجل زيادة التمويل للمحتاجين.

 

وأشار رانغل إلى أن هناك حفنة من الجمهوريين، يقفون عائقا أمام زملائهم الآخرين، توصلوا إلى إقفال الحكومة بواسطة أصواتهم المحدودة، لافتا إلى أن التسامح مع هؤلاء سيؤدي إلى استمرارهم في الإضرار بالولايات المتحدة الأمريكية، وإحراج الرئيس.

 

يشار إلى أن المؤسسات التابعة للحكومة الاتحادية أغلقت أبوابها، كما تم تسريح حوالي 800 ألف موظف حكومي بشكل مؤقت وبدون راتب، مطلع الأسبوع الجاري، وذلك نتيجة إخفاق أعضاء الكونجرس في التوصل إلى حل توافقي لتمرير ميزانية العام 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان