رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قريبا.. رفع أسعار سكر التموين

قريبا.. رفع أسعار سكر التموين

اقتصاد

أسعار السكر في ارتفاع

قريبا.. رفع أسعار سكر التموين

محمد موافي 08 يونيو 2016 12:56

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بصدد تطبيق زيادة على أسعار السكر المحلي المقدم لمستحقي الدعم على بطاقات التموين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، لـ"مصر العربية" أن أسعار السكر على بطاقات التموين من المقرر أن تصل إلي 5.5 جنيه للكيلو ضمن المقررات الرسمية للتموين بدلا من 4.70 جنيه.

 

وأرجع الزيادة -المقرر تطبيقها من جانب الوزارة- إلى عزم شركات السكر المحلي في مصر زيادة السعر المورد به للوزارة التموين خاصة بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج وتعرض الشركات للسحب على المكشوف من البنوك بسبب انخفاض الأسعار وارتفاع التكلفة.

 

وأكد أن هناك أزمة بدأت تدب بقدميها داخل أروقة وزارة التموين والتجارة الداخلية، خاصة فيما يتلق بمقرر السكر، خاصة بعد زيادة الطلب عليه من جانب المواطنين نتبجة وجود أزمة في أرز التموين وبالتالي المواطنون زادوا الطلب على السكر كبديل للأرز.

 

وأشار إلي أن الضغط على السكر على مدار الأشهر الثلاث الماضية أدى وبشكل كبيرة لتراجع الاحيتاطي الاستراتيجي من السكر خلال الفترة الحالية.


ومن جانبه، قال محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للوزارة التموين: إن احتياطي مصر من السكر يكفي إلي نهاية شهر ديسمبر المقبل بكمية تصل إلي 1.6 مليون طن.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن إجمالي إنتاج مصر من السكر يصل سنويا إلي 2.4 مليون طن، واصفا قرار الحكومة برفع رسوم الحماية على السكر المستورد بالصحيح خاصة أن الأسعار في السوق العالمي مرتفعة وأقل طن مستورد سيتخطى الـ6 جنيهات.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان