رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكومة ترجع في كلامها: إلزام مضارب الأرز بتوريد 25 طنا للتموين

الحكومة ترجع في كلامها: إلزام مضارب الأرز بتوريد 25 طنا للتموين

اقتصاد

مصارب الأرز تواصل توريده لصالح هيئة السلع التموينية

بدلا من 50..

الحكومة ترجع في كلامها: إلزام مضارب الأرز بتوريد 25 طنا للتموين

محمد موافي 07 يونيو 2016 13:19

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين: إن "التموين" تراجعت عن قرار إلزام أصحاب مضارب الأرز بتوريد 50 طن أرز لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لتسمح لهم بتوريد 25 طنا فقط في موعد أقصاه أسبوع من التفاوض مع المضارب من قبل مباحث التموين كمساهمة من القطاع الخاص لحل أزمة اﻷرز المشتعلة على مدار الشهرين الماضيين.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أنَّ خفض الكميات المطلوب توريدها من المضارب جاءت بعد امتناع عدد من الموردين عن التوريد ما أدى لقيام الدكتور خالد حنفي بتخفيض الكميات المطلوبة لحل أزمة الأرز من المضارب، مشيرًا إلى أنَّ الكميات التى تم توريدها حتى الآن لا تتعدى الـ 50 ألف طن هى لا تكفي معدل الضخ لمدة أسبوع.

 

وأشار إلى أنَّ الوزارة حتى الآن وفي كافة المعارض التابعة لها تقوم بتحديد الكميات المتاحة للمواطنين، موضحًا أنَّ المواطن غير مسموح له شراء أكثر من 3 كيلو أرز هو ما يؤكّد استمرار أزمة الأرز داخل بطاقات التموين.

 

وأكد ع.م، صاحب مضرب، أن مباحث التموين قامت بمداهمة المضرب الخاصة به وحرزت 100 طن أرز شعير تابع للمضرب وحررت له محضر احتكار للسلعة الأرز رغم أن الطاقة الإنتاجية للمضرب 100 نحو طن يوميًا.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن مداهمة المضرب جاءت بعد رفضه توريد 50 طن أرز لصالح الهيئة بسعر 4500 جنيه للطن، خاصة وأن التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بهذا السعر يعرض المضارب لخسارة تتجاوز الـ 1500 جنيه في كل طن بإجمالي 75 ألف جنيه في كل الكميات الموردة.

 

وأوضح أنه بعد رفض التوريد هدده الضابط المسئول عن إدارة التموين في المحافظة التابعة له بالسجن ونقل الأحراز إلى المحكمة في حالة عدم التوريد.

 

ودشنت شعبة الأرز باتحاد الصناعات، مبادرة تحت شعار "تحيا مصر" الأسبوع قبل الماضي، تتضمن ضرورة توريد 50 طن أرز من كل صاحب مضرب لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، على أن يشترك أصحاب المضارب في المبادرة بشكل اختياري .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان