رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المواطنون يصرفون سلعًا مجانية بـ 352 مليون جنيه من التموين

المواطنون يصرفون سلعًا مجانية بـ 352 مليون جنيه من التموين

اقتصاد

السلع التموينية المصروفة للمواطنين ضمن فارق نقاط الخبز

في 6 أيام..

المواطنون يصرفون سلعًا مجانية بـ 352 مليون جنيه من التموين

محمد موافي 07 يونيو 2016 11:12

قدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي صرفها أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية خلال الـ 6 أيام الماضية بـ 352 مليون جنيه بنسبة 70% من جملة قيمة النقاط الشهرية البالغة 500 مليون جنيه.

 

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين: إن السلع التى حصل عليها المواطنون تم صرفها بدون مقابل كنظر توفير استهلاك الخبز، لافتًا إلى أنّ القيمة المصروفة للمواطنين تمت من خلال 9 ملايين و750 ألف بطاقة تموينية عن طريق محلات البقالة التموينية البالغ عددهم حوالى 26 ألف بقال تمويني وفروع المجمعات الاستهلاكية.

 

وأرجع الوزير في تصريحات صحفية، سبب ضعف النظام الإلكتروني لماكينات صرف سلع النقاط والتموين خلال الأيام الماضية لقيام كل المواطنين حاملي البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية التي يصل عددها إلى 20 مليون بطاقة بصرف سلع نقاط الخبز والتموين في توقيت واحد مما سبب أحمالا كبيرة على شبكة الكمبيوتر وأدى إلى بطء عملها.

 

وأكَّد أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر وأنَّ صرف السلع التموينية حتى نهاية الشهر، مشيرًا إلى أنّه تم ضخّ كميات كبيرة جدًا من كافة السلع الغذائية الأساسية والرمضانية في كافة المنافذ التي تقوم بصرف السلع التموينية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان