رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الكهرباء": درجات الحرارة والأعطال المفاجئة وراء انقطاع التيار

الكهرباء: درجات الحرارة والأعطال المفاجئة وراء انقطاع التيار

اقتصاد

المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر

"الكهرباء": درجات الحرارة والأعطال المفاجئة وراء انقطاع التيار

محمد الخولي 07 يونيو 2016 10:22

مع حلول شهر رمضان وموسم الامتحانات اشتكى عدد من المواطنين في أنحاء متفرقة من الجمهورية، من انقطاعات متتالية في التيار الكهربائي، في ظل موجة حارة قاربت درجات الحرارة فيها الـ50 درجة مؤية.

 

 

المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قال إن الأعطال المفاجئة وارتفاع درجات الحرارة تسببان في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد قليل من المناطق في الجمهورية، مؤكدًا أنه يتم إصلاح الأعطال المفاجئة من قبل لجان متخصصة في كل شركة توزيع.

 

وأضاف الدسوقي، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات التوزيع، لضمان التدخل السريع حال وجود أعطال طارئة أو مفاجئة خلال شهر رمضان.

 

وأكد الدسوقي، أنه يوجد فائض في الإنتاج يبلغ 3 آلاف ميجاوات، وهو ما يعني أن الكهرباء لا تعاني من أزمة في الإنتاج.

 

ووعدت وزارة الكهرباء المواطنين، أوائل العام الجاري بعدم انقطاع التيار الكهربائى أو تخفيف الاحمال حتى نهاية العام بعد إضافة مشروعات لإنتاج الكهرباء وتقوية الشبكات ورفع كفاءة الشركات.

 

وبالرغم من وعد وزارة الكهرباء للمواطنين، إلا أن مناطق في أسيوط وسوهاج والمنيا والبحيرة والمنوفية والمنصورة وكفر الشيخ والغربية وبورسعيد والقليوبية، عانت من انقطاعات في التيار الكهرباء، ووصل الامر لنحو 3 ساعات يوميًا.

 

الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أن الوزارة تمكنت للعام الثاني على التوالي، من اجتياز أولى اختبارات فصل الصيف بنجاح، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 45 درجة مئوية اليوم، فلم تلجأ لتخفيف الأحمال في جميع أنحاء الجمهورية، رغم ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

 

وأضاف اليماني، أن من ضمن الأسباب التي أدت لنجاح قطاع الكهرباء فى أول أيام الموجة الحارة، أهمها تنفيذ برنامج الصيانة وإنهاؤه في الموعد المحدد له فى 31 أبريل الماضي.

 

وأضاف اليماني أن توافر كميات الوقود اللازمة لتشغيل الوحدات، كان له أثر كبير في عدم حدوث الانقطاعات، علاوة على دخول وحدات جديدة من الخطة العاجلة و تطوير شبكة النقل.

 

وقال اليمانى إن أى انقطاع فى التيار يحدث فى أى من محافظات الجمهورية هو نتيجة أعطال فنية خارجة عن إرادة قطاع الكهرباء، و ليس نتيجة تخفيف الأحمال، وإن هناك عدة عوامل تؤدى لقطع التيار نتيجة الأعطال، أهمال ارتفاع الأحمال بالمناطق العشوائية التى تعتمد على سرقات التيار، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة و تأثر الكابلات.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان