رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

“الكهرباء": فرق تدخل سريع ومولدات لمواجهة الانقطاعات المفاجئة

“الكهرباء: فرق تدخل سريع ومولدات لمواجهة الانقطاعات المفاجئة

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

“الكهرباء": فرق تدخل سريع ومولدات لمواجهة الانقطاعات المفاجئة

محمد الخولي 07 يونيو 2016 10:07

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إعداد خطة جديدة لمواجهة الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، بالتزامن مع حلول شهر رمضان، واتخذت مجموعة من الإجراءات لمواجهة أي انقطاعات محتملة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم، إنها استعدت لمواجهة أي انقطاعات من خلال توفير فرق سريعة التحرك، ومولدات احتياطية متنقلة بجميع شركات توزيع الكهرباء التسع بالمحافظات.

 

فيما أشار البيان الصحفي لوجود تنسيق كامل بين وزارتي الكهرباء والبترول، لمواجهة الزيادة غير المسبوقة في الطلب على استهلاك الكهرباء وزيادة الأحمال، في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والرطوبة التي تشهدها البلاد مؤخرًا.

 

وأضاف البيان، أن التنسيق بين الوزارتين مستمر، لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء في ظل الزيادة الملحوظة على الطلب، وذلك لإنجاح جهودهما في الالتزام بتوفير احتياجات المستهلكين من الطاقة خلال شهور الصيف، بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

 

وناشدت الوزارتان، المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، للمساهمة في استمرار هذا النجاح، وتحقيق الهدف المنشود.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الاثنين، إن التنسيق مع الإدارات المحلية ووزارة الأوقاف بشأن توفير واستقرار التغذية الكهربائية مستمر مع حلول شهر رمضان.

 

اليماني أشار إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وجه تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بالمحافظات بضرورة أن يكونوا على أهبة الاستعداد بفرق مجهزة وسريعة التحرك، ومولدات احتياطية متنقلة، للتعامل مع أي عطل طارئ تصاب به أي منشأة أو منطقة على الفور.

 

كما نوه بأن الوزارة تقوم حاليًا بتجهيز مراكز التحكم لمراقبة الشبكة القومية لنقل الكهرباء على مدى الساعة بجميع المحافظات، وإقامة غرف عمليات تباعًا.

 

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، انضمام خدمة التواصل الإلكتروني لتلقي شكاوى الأعطال هذا العام، إلى استعدادات وزارة الكهرباء لفصل الصيف، مشيرًا إلى ضرورة تعاون المواطنين مع قطاع الكهرباء في توفير التغذية الكهربائية طوال العام بترشيد الاستهلاك.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان