رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أجنحة الفراخ "طارت" مع غلاء الأسعار

أجنحة الفراخ طارت مع غلاء الأسعار

اقتصاد

مجزر للدواجن

أجنحة الفراخ "طارت" مع غلاء الأسعار

محمد موافي 06 يونيو 2016 17:58

بعض الأجنحة وما تبقى من هياكل الفراخ وجبة يدخر لها البسطاء من خمسة إلى سبعة جنيهات، كبديل للفراخ واللحوم التى لا تراها موائدهم، أبى قطار ارتفاع الأسعار أن يترك تلك الوجبة بمائدة الغلابة، فتتضاعف ثمنها وتتحول لحلم صعب المنال لدى الكثير من البسطاء .

 

وقال تجار، إن أسعار هياكل الدواجن ارتفعت خلال الفترة الحالية لـ 15 جنيها لليكلو مقارنة بـ 7 جنيها الشهر الماضي، مرجعين أسباب الزيادة الحالية لارتفاع أسعار الدواجن التى سجلت 22جنيها بالمزرعة.

 

والهياكل هي عبارة عن أجزاء الدواجن متمثلة في الأجنحة والرقاب والأرجل والدماغ.

 

وسجلت أسعار الدواجن، اليوم الأثنين، ارتفاع ملحوظا في الأسعار لتسجل 22 جنيها في المزرعة و 32 جنيها للمستهلك ، وسط توقعات للمربين بزيادة الأسعار على مدار الفترة المقبلة بالتزامن مع انتهاء أول أسبوع في رمضان وإنتهاء مخزون الأسر.

 

وأكد أحمد مرعي صاحب مجز بمنطقة أرض اللواء، أن هناك زيادة في الإقبال على شراء الهياكل في الفترة الحالية بسبب غلاء الدواجن، مشيرا إلي أن هناك مواطنون من الطبقة الوسطي يأتون لشرئها فلم تعد قاصرة على الفقراء فقط.

 

وأشار لـ"مصر العربية" أنه في السابق كانت الطبقات الغنية تأتي لشراء الهياكل للكلاب كبديل عن الأطعمة المستوردة نظرا لرخص ثمنها، توقع استمرار ارتفاع أسعار الهياكل بالتزامن مع زيادة أسعار الدواجن.

 

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الدواجن بالسوق المحلي أثر سلبا علي أسعار "الهياكل" ، مشيرا إلي أن السعر على مدار الفترة الماضية لكن لا يتعدي الـ 7 جنيهات ولكن الآن الأسعار تتضاعف السعر.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الدواجن قد تشهد زيادة على مدار الفترة المقبلة بالتزامن مع تراجع الإنتاج اليومي الذي قارب من 1.6 مليون طائر يوميا، مطالبا الحكومة بضرورة توفير الأمصال وأعلاف بأسعار مخفضة لضمان حدوث إنفراجة في أسعار الدواجن بصفة عامة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان