رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بارتفاع الليمون لـ 28 جنيها.. الخضروات تصدم المصريين في رمضان

بارتفاع الليمون لـ 28 جنيها.. الخضروات تصدم المصريين في رمضان

اقتصاد

ارتفاع أسعار الخضر في رمضان

بارتفاع الليمون لـ 28 جنيها.. الخضروات تصدم المصريين في رمضان

محمد موافي 06 يونيو 2016 12:29

رغم فرحة المصريين بقدوم شهر رمضان، إلا أن ارتفاع أسعار الخضر التى تجاوزت الـ 20% مقارنة بالفترة الماضية باستثناء الليمون الذي تخطى هذا الحد بكثير ،  أفسد على المصريين فرحتهم وتزيد معاناتهم خلال الشهر الكريم.

 

وارتفعت أسعار الخضر داخل الأسواق المصرية لتتراوح الطماطم بين 3 إلى 4 جنيهات والبطاطس 4 إلى 5 جنيهات وكذلك البصل، بينما سجلت أسعار الملوخية نحو 7 جنيهات و الخيار الصوب 6 جنيهات في حين وصل سعر كيلو الليمون لـ 28 جنيها، وسط توقعات بتخطيه حاجز الثلاثين جنيها.

 

وعزا تجار الارتفاع في الأسعار لنقص المعروض في اﻷسواق وزيادة معدل الإقبال من جانب المواطنين، وزيادة نسبة التالف بفعل الموجة الحارة، فضلا عن تأخر بعض المحاصيل القادمة من الشرقية والبحيرة كمحصول الليمون ما أدى لزيادة سعره لهذا الحد.

 

وقال علاء الشافعي تاجر جملة: إن اﻷسعار تشهد زيادة خلال الفترة الراهنة بسبب تأخّر بعض المحاصيل القادمة من الشرقية والبحيرة، هو ما أدى لزيادة بعض الأسعار كالليمون الذي تجاوز الـ 28 جنيهًا.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن هناك زيادة في معدل الطلب من جانب المواطنين على شراء احتياجاتهم خلال طوال شهر رمضان، متوقعا استمرار الارتفاع حتى انتهاء الأسبوع الأول من رمضان.

 

ومن جانبه، أكد يحيى السنى، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية إنّ الفاقد من الخضروات يصل %30 بسبب الموجة الحارة، وستدفع التجار لرفع اﻷسعاربنحو%20.

 

وأضاف لـ”مصر العربية” أن الموجة الحارة أثرت على محصول الطماطم أدّى لزيادة معدل الفاقد، لافتًا إلى أنها من المحاصيل سريعة التلف ولا تتحمل درجات الحرارة.

 

وكشف السنى عن بدء حصاد العروات الجديدة من محاصيل الطماطم والبطاطس ستطرح بكميات كبيرة مما يؤدى لعودة الأسعار للانخفاض في الفترة القليلة المقبلة..


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان