رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اﻹحصاء: نمو السكان بمصر 5 أضعاف الدول المتقدمة

اﻹحصاء: نمو السكان بمصر 5 أضعاف الدول المتقدمة

اقتصاد

اللواء أبو بكر الجندي

اﻹحصاء: نمو السكان بمصر 5 أضعاف الدول المتقدمة

محمد مصطفى 06 يونيو 2016 10:27

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن أخطر ما في مشكلة السكاني" target="_blank">النمو السكاني السريع هو عدم شعور المواطنين بها، مشيراً إلى أن السكاني" target="_blank">النمو السكاني في مصر يبلغ 5 أضعاف الدول المتقدمة وضعف الدول النامية و8 أضعاف كوريا.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون " المذاع عبر فضائية "أون تي في"، صباح اليوم الاثنين أن السكاني" target="_blank">النمو السكاني يسبق الإرهاب في خطورته، مؤكداً أن معدلات الزيادة في السكان تأتي من الأسر الأفقر الذين يعتقدون أن الأبناء هم (العزوة).

 

وأشار إلى أن التوزيع العمري للسكان في مصر تحسدها عليهم الجميع، لافتاً إلى أن أكثر من 60% من السكان تحت سن الـ 30 عاماً و75% أقل من 40 عاماً.

 

وكان قد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس الأحد، عن وصول عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل (91 مليون نسمة) في حوالي الساعة العاشرة مساءَ . وكان عدد السكان قد بلغ 90 مليون نسمة يوم الأحد الموافق 6/12/2015 أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت في ستة أشهر.

 

اقرأ أيضا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان