رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بقالي التموين":سقوط السيستم يعيد مشهد الطوابير أمام المحال

بقالي التموين:سقوط السيستم يعيد مشهد الطوابير أمام المحال

اقتصاد

زحام أمام محال البقالة بعد وقوع السيستم

خلال صرف مقررات يونيو..

"بقالي التموين":سقوط السيستم يعيد مشهد الطوابير أمام المحال

محمد موافي 05 يونيو 2016 10:15

رصدت النقابة العامة لبقالي التموين، شكاوى العديد من أعضائها بالمحافظات من استمرار تعرض "السيستم " الخاص بمنظومة صرف التموين وفارق نقاط الخبز للسقوط المتكرر لليوم الخامس على التوالي منذ فتح باب الصرف أمام المواطنين، هو ما يمنع المواطنين من الحصول على حِصَصهم الشهرية.

 

وقال وليد الشيخ نقيب البقالين في تصريحات صحفية، إن منظومة صرف التموين خلال الفترة الحالية تتعرض للسقوط المتكررة وهو ما يؤدى لحدوث ازدحام أمام محال البقالة التموينية، مشيرًا إلى كافة أعضاء النقابة بالمحافظات أرسلوا شكاوى تفيد بتعرض ماكينات صرف التموين للتعطل .

 

وأضاف الشيخ، أن تعطل السيستم يؤدى لثورة المواطنين ضد البقالين واتهامهم بأن يريدوا الامتناع عن صرف الحصص الشهرية وهذا مخالف للحقيقة، مؤكدًا أن سقوط السيستم ناتج عن الإخطاء المتكررة لشركات الكروت الذكية سواء في ضبط ماكينات الصرف أو تحديث "سيستم التموين".

 

وأكد الشيخ، أن رؤساء النقابة في المحافظات رصدوا رسائل شكر من جانب المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قرار زيادة دعم على بطاقات التموين لـ 18 جنيهًا هو ما يؤدى لرفع المعاناة عن كاهل المواطن لتعيد في الأذهان مصطلح "التموين" أمان المواطنين.

 

وقال ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة، أنّ سيستم صرف التموين سواء في منظومتى فارق نقاط الخبز و التموين في حالة انهيار منذ فتح باب صرف الحصص الشهرية للمواطنين، مشيرًا إلى أنّ السيستم يسقط من على ماكينات الصرف منذ فتح باب الصرف أى منذ 5 أيام.

 

وأشار نادي، إلي أن كافة البقالين في المحافظات مستاؤون من سقوط السيستم الذي يحدث ازدحاما أمام محال البقالة التموينية، هو ما قد يؤدى بالبقالين إلى إغلاق المحال لحين عودة منظومة الصرف.

 

وأوضح أن الماكينات يحدث بها أعطال بشكل شبه يومي، وينتج عنها سقوط السيستم الخاص بصرف نقاط الخبز والسلع التموينية، لافتاً أنه رغم تُحصل الشركة ملايين الجنيهات شهرياً كنظير الخدمة التى تقدمها إلا أن المحصلة النهائية "صفر" لافتًا إلى أنّ وهناك نحو 20 مليون بطاقة تموينية، ونحو 25 ألف و200 ماكينة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف أنَّ عدد البطاقات التموينية يفوق عدد البطاقات المعلن عنها، مشيراً إلى أن العقد المبرم بين وزارة "التموين" ووزارة "التنمية الإدارية" وشركة "سمارت" يتضمن أنه فى حالة حدوث عطل فى الماكينات يتوجه مندوب من الشركة إلى تاجر التموين لإصلاحها.

 

وطالب ماجد الوزارة بضرورة زيادة أعداد ماكينات الصرف في محال البقالة التموينية حتى لا تتعرض منظومة صرف التموين للسقوط وحدوث تكدس من جانب المواطنين أمام محال البقالة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان