رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستثمرو الصعيد يطالبون الحكومة بالمرافق

مستثمرو الصعيد يطالبون الحكومة بالمرافق

اقتصاد

محمد جنيدى رئيس نقابة مستثمرى الصعيد

منعًا لهروب المستثمرين..

مستثمرو الصعيد يطالبون الحكومة بالمرافق

يوسف إبراهيم 02 أكتوبر 2013 11:47

دعا المستثمرون ورجال الأعمال في الصعيد، الحكومة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لحل مشاكل الشركات وتوصيل المرافق للمناطق الصناعية منعًا لهروب الاستثمارات ولجذب المستثمرين للمدن في صعيد مصر.


وطالب محمد جنيدى رئيس نقابة مستثمرى الصعيد، بإنشاء مجلس وطني للاستثمار يضم ممثلين لكافة المستثمرين وقطاعاتهم المختلفة بهدف وضع رؤية موحدة للسياسات الاستثمارية وذلك بالتنسيق مع الحكومة للعمل على حل المشاكل التي تواجه المستثمرين في أسرع وقت.


وقال إن المستثمرين حريصين على ضخ مزيد من الاستثمارات وإقامة عدد من المشروعات الجديدة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى ضرورة التعاون وتكاتف الجميع من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.


بيما أكد محمود فوزى رئيس اتحاد مستثمرى الصعيد أن تحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد أمر ضرورى وأن الصعيد يمتلك قدرات وإمكانات كبيرة لم تستغل بعد منها وفرة الأراضى ووفرة الأيدى العاملة الرخيصة، وهو الأمر الذي يعد عامل جذب كبير لاجتذاب الشركات الكبيرة للاستثمار في الصعيد.


وأشار إلى ضرورة تسهيل الإجراءات على المستثمر الصعيدى، والذي يعانى من تمركز معظم الجهات والهيئات بالقاهرة وعدم قيام فروعها بمحافظات الصعيد بنفس الدور المطلوب منها وهو ما يمثل عائقًا كبيرًا على المستثمرين.


وشدد المهندس محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، على ضرورة استكمال ترفيق المناطق الصناعية داخل المحافظة ومساعدة المصانع خاصة المصانع الصغيرة والمتوسطة وتخفيف الأعباء عليها خلال المرحلة المقبلة للمحافظة على العمالة بهذه المصانع.


بينما اقترح إبراهيم الميرغنى أمين عام صندوق نقابة المستثمرين الصناعيين، مشروعا لتكويد المنشأة الصناعية برقم قومي ليكون أساس التعامل بالمنشأة الصناعية داخل مختلف الجهات الحكومية وأجهزة المدن الصناعية وذلك للتيسير على المستثمرين، كما تقدم بمشروع آخر للتدريب تحت عنوان "التشغيل ما بعد البيع" للمشروعات الهندسية والإلكترونية، والذي يسهم في توفير نحو 198 ألف فرصة عمل ويعمل على تشجيع الشباب وتحويلهم إلى رواد أعمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان