رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبيل رمضان.. عدوى اﻷسعار تصيب الأسماك

قبيل رمضان.. عدوى اﻷسعار تصيب الأسماك

اقتصاد

ارتفاع أسعار الأسماك

بعد غلاء الدواجن

قبيل رمضان.. عدوى اﻷسعار تصيب الأسماك

محمد موافي 04 يونيو 2016 14:04

“ مصائب قوم عند قوم فوائد".. مقولة تنطبق على تجار الأسماك في الفترة الحالية بعد غلاء الأسعار بفعل زيادة الإقبال المواطنين على الشراء بعد ارتفاع أسعار الدواجن في السوق المحلي، ما أدى إلى عزوفهم عن شرائها والاتجاه إلى الأسماك لانخفاض أسعارها مقارنة بالدواجن التى وصلت لـ 30 جنيهًا للكيلو بالأسواق.

 

وسجلت أسعار السمك البلطي حوالي 18 جنيها والبوري تراوح بين 45 إلي 50 جنيهًا والجمبري بين 95 إلى 120 جنيهًا باختلاف المنطقة السكنية.

 

وأكد عبد المنعم فريد صاحب محل لتجارة الأسماك، ارتفاع الأسعار خلال الأسبوع الجاري بسبب زيادة الإقبال من جانب المواطنين، قائلا:" السمك كان بيفيض عندي لتاني يوم ولكن بعد ارتفاع الدواجن السابت مش بيقعد أكثر من ساعتين في اليوم".

 

وأشار لـ"مصر العربية" إلى زيادة الأسعار أصبحت مستمرة وبدون سبب واضح فيما يتعلق الأنواع المحلية والتى لا تعتمد على الدولار بشكل أو بآخر.

 

وقال أحمد جعفر رئيس شعبة اﻷسماك باتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع الأسعار بسبب نقص المعروض بالسوق بالتزامن مع زيادة الطلب عليه من جانب المواطنين بعد غلاء اللحوم.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن نقص المعروض سببه نقص الكميات المطروحة في الأسواق بعد زيادة أسعار التربية " في الزريعة الواحدة" بعد غلاء سعر العلف الذي تجاوز الـ 5 ألاف جنيه .

 

وأكد أنه من ضمن الأسباب أيضا هو ارتفاع سعر الدولار الذي كاد أن يتخطى حاجز الـ 11 جنيها ما أدى لزيادة التكلفة الاسترادية خاصة وأن الإنتاج المحلي لا يكفي حجم الاستهلاك الذي يقترب من مليون طن سنويا.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان