رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكومة: توفير السلع بأسعار مناسبة أولوية قصوى

الحكومة: توفير السلع بأسعار مناسبة أولوية قصوى

اقتصاد

رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

الحكومة: توفير السلع بأسعار مناسبة أولوية قصوى

وكالات 04 يونيو 2016 10:21

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم السبت، إن توفير السعل بأسعار مناسبة هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة في الفترة الراهنة.

 

ويشتكي مواطنون، مع اقتراب شهر رمضان، من نقص السلع المدعمة في المجمعات إلى جانب ارتفاع أسعار السلع الأساسية.
 

 

وقفز معدل التضخم الشهري في أبريل بنسبة 1.5% مقارنة بمارس السابق عليه، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وأضاف إسماعيل، في بيان لمجلس الوزراء، أن الدولة ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الكميات التي يتم ضخها من السلع الأساسية والحفاظ على الأسعار المناسبة.
 

وتابع أن "توفير السلع بالأسعار المناسبة هو أولوية قصوى لدى الحكومة، إلى جانب الانتهاء من كافة المشروعات المفتوحة في مختلف المحافظات وفقا للبرامج المقررة لها، بما يعود بالنفع على المواطنين".


وشكلت مجلس الوزراء، نهاية شهر مايو الماضي، غرفة عمليات في مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، لمتابعة أسعار السلع الغذائية والحد من ارتفاعها مع اقتراب شهر رمضان.

 

وقال رئيس الوزراء، في تصريحاته اليوم السبت، إن "الحكومة عازمة على الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة في مختلف المحافظات، وفقا للجداول الزمنية التي تم الإعلان عنها، بما يساهم في دخول تلك المشروعات الخدمة في أسرع وقت لتقوم بدورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".
 

وأشار إلى أن الحكومة تعتزم توصيل مياه الشرب إلى 50% من مجموع القرى المصرية، خلال العامين المقبلين، مضيفا أنه وجه المحافظين بضرورة متابعة معدلات تنفيذ المشروعات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لربط المنازل بشبكة مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان